الأحد 4 ,رمضان 1428

Sunday  16/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 225

Telecom & Digital World Magazine Issue 225

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(إيه.إم.دي) تطرح شريحة إلكترونية جديدة

 

 

سان فرانسيسكو - د.ب.أ

أعلنت شركة معالجات الكمبيوتر الأمريكية إيه.إم.دي طرح شريحة إلكترونية جديدة لأجهزة الخادم باسم برشلونة في إطار محاولاتها لاستعادة جزء من السوق الذي تسيطر عليه منافستها الأكبر إنتل الأمريكية أيضاً.

تزامن إطلاق الشريحة الجديدة مع إعلان إنتل أكبر منتج للرقائق الإلكترونية في العالم زيادة توقعات مبيعاتها ربع السنوية بعد أن جذبت شريحة جديدة من عملاء إيه.إم.دي، وذكرت إنتل أن مبيعاتها ستراوح بين 9.4 و9.8 مليار دولار بفضل نجاحها في التغلب على منافسة إيه.إم.دي التي تسببت في تراجع أرباحها خلال العام الماضي بنسبة 42%. وقد استفادت إنتل من زيادة الطلب على شريحتها الجديدة التي تستخدم في إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول غالية الثمن.

كما خسرت إيه.إم.دي جزءاً من حصتها في سوق رقائق أجهزة كمبيوتر الخادم لصالح إنتل وتأمل في استعادة هذا الجزء من خلال الشريحة الجديدة التي تسمى (المحور المختصر) أو (كواد كور أوبترون) من خلال المنافسة في سوق أجهزة الخادم فائق التقدم التي تعمل بأربعة معالجات أو أكثر. في الوقت نفسه تعتزم إنتل طرح جيل جديد من رقائق أجهزة الخادم تحمل اسم بينريون وتم إنتاجها باستخدام معالج حجمه 45 نانومتر.

وتعتزم إيه.إم.دي طرح تسعة طرز من الشريحة الجديدة كواد كور ابتداءً من اليوم وهي مصنعة باستخدام معالج حجمه 65 نانومتر وهي أول شريحة تنتجها الشركة الأمريكية باستخدام هذه التقنية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

أسواق

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة