الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th October,2005 العدد : 136

الأحد 13 ,رمضان 1426

تعتمدان ظاهرة التسامي ولا تحتاجان إلى جهاز كمبيوتر
(سامسونج) تطرح أحدث طابعتين للصور الرقمية
أطلقت سامسونج للإلكترونيات طابعتي الصور الجديدتين (SPP - 4040) و(SPP- 2020) متيحة بذلك لأول مرة استخدام ظاهرة التسامي الكيميائية لطباعة صور عالية الجودة بقياس 6\4 بوصة.. وتعزز الطابعتان الجديدتان مجموعة سامسونج المتطورة من الطابعات ومكانتها العالمية كثاني أكبر صانع لمحركات أجهزة الطباعة الليزرية، إذ تنتجان الصور باستخدام وسائل رقمية متعددة من دون الحاجة إلى ربط الطابعة بجهاز كمبيوتر.
وقال عبد الرحمن العمودي، مدير التسويق في سامسونج إلكترونيكس المملكة العربية السعودية: تفخر سامسونج بإطلاق مجموعة متنوعة من طابعات الصور التي تتيح للمستخدمين مرونة أكبر في إنتاج الصور الرقمية.. وتتميز الطابعتان الجديدتان، اللتان تعملان لاسلكياً، بإمكانية وصلهما مع العديد من الأجهزة الرقمية، كما تتيحان أيضاً تحرير الصور الرقمية والحصول على صور مطبوعة عالية الجودة بتكاليف منخفضة خلال أقل من دقيقة.
وأضاف العمودي: تدعم طابعتا الصور الجديدتان، بحجمهما العملي ووزنهما الخفيف، طباعة الصور الرقمية بكثافة نقطية قدرها 300*300 نقطة - بوصة بزمن لا يتجاوز 60 ثانية للصورة الواحدة، مما يجعلهما الأسرع في السوق.
وتتيح طابعة (SPP - 4040) إمكانية تحرير الصور مباشرة من خلال واجهة تطبيقات تدعم 7 أنواع من شرائح الذاكرة، وبالاعتماد على مجموعة مبتكرة من أدوات التحرير وشاشة كريستال سائل بحجم بوصتين.. يضاف إلى ذلك، أنه يمكن وصل الطابعتين إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام منفذ تسلسلي عام (USB 2.0)، فضلاً عن أنهما يدعمان تقنية (بلوتوث) ونظام (بيكت بريدج) للطباعة اللاسلكية.
من جانبه، قال لانسي مينزس، مدير مبيعات وتسويق منتجات الطباعة الرقمية في سامسونج إلكترونيكس الخليج: تضمن ظاهرة التسامي التغلب على مشكلات الطباعة التي تظهر عادة في الطابعات النافثة للحبر عند انخفاض كمية أحد الألوان في علبة الحبر الخاصة بأحد المحركات النافثة في الطابعة.. وتتمتع الطابعتان الجديدتان بقدرة ذاتية على موازنة مستويات الألوان، حتى عند طباعة أكثر من نسخة معاً، لتوفرا بذلك صوراً فائقة الجودة بألوان شبه حقيقية.
وتمَّ تزويد طابعة الصور (SPP-2020) بشريحتي ذاكرة، الأولى مدمجة سعة 16 ميجابايت والثانية ملحقة سعة 1 ميجابايت، مع مستوعب ورق يتسع 40 ورقة في آن واحد.
في حين تأتي الطابعة (SSP- 4040) مجهزة بشريحة ذاكرة مدمجة سعة 32 ميجابايت وأخرى ملحقة سعة 4 ميجابايت.. وتتميز الصور التي تنتجها الطابعتان الجديدتان بأنها محمية بطبقة مقاومة للماء وضوء الشمس والرطوبة وتلاشي الألوان.
وتدعم طابعتا الصور المتطورتان أنظمة تشغيل عديدة، بما فيها Windows 98) و(Windows ME) و(Windows 2000) و (Windows XP) و(Mac OS 10.3).. وسيتم عرض الطابعتين في جناح سامسونج ضمن معرض (جيتكس)، القاعة (B2-1).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved