الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th October,2005 العدد : 136

الأحد 13 ,رمضان 1426

شبكتها تخدم 6 ملايين نسمة بطاقة استيعابية 2.5 جيجا هرتز
موبايلي تعتمد نظام الاتصالات اللاسلكية (باكيت ويف) من أبرتو في 4 مدن سعودية

كشفت أبرتو نتويركس الشركة المتخصصة في مجال أنظمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية (واي ماكس) والتي توفر خدماتها لأكثر من 200 مشغل لشبكات الاتصالات في 65 دولة، اليوم عن اعتماد ثاني أكبر مشغل لشبكات (جي إس إم) في المملكة العربية السعودية موبايلي لنظام الاتصالات اللاسلكية باكيت ويف PacketWave في أربع مدن كبرى في المملكة.
وتعود ملكية موبايلي، الاسم التجاري لشركة اتحاد اتصالات، إلى مؤسسة اتصالات الإماراتية وعدد من المستثمرين في القطاعين العام والخاص في السعودية.
وتغطي شبكة موبايلي اللاسلكية العاملة بنظام (باكيت ويف)، والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 2.5 جيجا هرتز، منطقة يزيد عدد سكانها على 6 ملايين نسمة، وتضم كلاً من الرياض وجدة والدمام والخبر، بالإضافة إلى مدينة الظهران التي تعد بوابة المملكة إلى البحرين.
ويهدف تطبيق هذا النظام إلى توفير سرعة عالية لنقل البيانات عبر شبكة موبايلي وتوسعة نطاق خدماتها في المدن الرئيسية بالمملكة.
وقال خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي: لقد اخترنا نظام باكيت ويف من شركة أبرتو، نظراً لأدائه المتميز وكفاءته العالية، إذ يدعم الشبكات المحلية الافتراضية والشبكات الخاصة الافتراضية، فضلاً عن أدائه الفائق في نقل البيانات وقابليته للتطوير مستقبلاً.
ويوفر هذا النظام دعماً كاملاً لتطبيقات الأعمال عبر بروتوكول الإنترنت، الأمر الذي ينسجم تماماً مع خططنا الرامية إلى التوسع وتعزيز مكانتنا الرائدة بما يضمن توفير شبكات متطورة عالية الكفاءة، قادرة على تلبية جميع متطلبات العملاء في قطاع المؤسسات.
ونحن نولي ثقة كبيرة لنظام (واي ماكس) من شركة أبرتو، لا سيما في ظل شراكتها مع شركة (نت إنفو) التي ستزودنا من خلالها بشبكات فائقة التطور والأداء مع دعم ميداني كامل للمناطق التي تغطيها خدماتنا.
وأوضح سعيد محمد باوزير مدير عام شركة (نت إنفو): تعد شركة أبرتو شريكاً إستراتيجياً لنا في منطقة الشرق الأوسط.
ويستند نظام (باكيت ويف) على أرضية صلبة تتيح أداءً متكاملاً وموثوقاً.
كما أن مهندسي النظم في شركة أبرتو يتمتعون بقدرة عالية على تزويدنا بالدعم المطلوب في مجال تصميم وإعداد وتنفيذ الشبكات.
وإذ نجدد التزامنا بتطبيق نظام (واي ماكس) وتعزيز خبرتنا فيه، فإننا سعداء بالتعاون مع شركة أبرتو في توفير هذه التقنيات التي تشهد نمواً متواصلاً في السوق.
وعلق رضا آهي الرئيس التنفيذي لشركة أبرتو: يسرنا أن نتعاون مع كل من موبايلي واتصالات، و(نت إنفو) في تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم، لا سيما وأن مؤسسة اتصالات تتمتع بشهرة عالمية واسعة ساهمت فيها الشبكات اللاسلكية المتطورة التي تعتمدها في العديد من دول المنطقة، وفي مقدمتها دولة الإمارات.
ويمثل تعاوننا مع شركة (نت إنفو) محطة انطلاق مهمة نحو مزيد من التوسع والنمو مستقبلاً.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved