الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th October,2005 العدد : 136

الأحد 13 ,رمضان 1426

يوفر إمكانية البث عبر الأقمار الصناعية
إل جي تعرض أول هاتف محمول مزود بتقنية استقبال البث الرقمي في العالم

كشفت إل جي إلكترونيكس، الشركة الرائدة في عالم التقنيات الرقمية، النقاب عن هاتفها المحمول الجديد المجهز بتقنية استقبال البث الرقمي للوسائط المتعددة Digital Multimedia Broadcasting DMB .
يعدّ هذا الهاتف الذي أطلقته إل جي الأول من نوعه في العالم. ومع إطلاق هذا الطراز الجديد من الهواتف المحمولة بات بإمكان المستخدمين مشاهدة القنوات التلفزيونية الرقمية والتحدث باستخدام الهاتف في آن معاً.
وبذلك أثبتت شركة إل جي قدرتها على حل المشكلات المتعلقة بالحجم الكبير والاستهلاك الكبير للبطارية. ويضم الهاتف الجديد شريحة System-on-Chip SoC المعتمدة على معالج الإشارات الرقمية Digital Signal Processor DSP إلى جانب شريحة استقبال البث الرقمي للوسائط المتعددة.
وتجعل هذه المكونات مجتمعة من هذا الهاتف تحفة فنية زاخرة بمزايا الحجم الضئيل والأداء الفائق وسهولة الاستخدام.
وقال سي إتش لي رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: (من شأن الابتكار الجديد الذي توفره إل جي اليوم في الأسواق أن يفتح الباب واسعاً أمام عالم جديد من المزايا المحمولة، وأن تعطي زخماً كبيراً لثورة حقيقية في الهواتف المحمولة المزودة بتقنيات الوسائط المتعددة.
وتابع لي بالقول: بعد أن أطلقنا هاتف استقبال البث الرقمي في أوروبا، باتت أمامنا الفرصة مواتية لوضع معايير هذه الفئة من الهواتف المحمولة في العالم أجمع.. ومع إطلاق هاتف استقبال البث الأرضي، أصبحت إل جي مؤهلة لتحقيق انتشار واسع في الأسواق العالمية بما فيها أوروبا وأمريكا الجنوبية والصين. وأنا على ثقة تامة بأن هذه الخطوة ستساعدنا على تحقيق أهدافنا بأن تصبح إل جي واحدة من الشركات الثلاث الأولى في صناعة الهواتف المحمولة في العالم بحلول العام 2006.
وقامت شركة إل جي باستثمار 20 مليون دولار أمريكي لتطوير هذا الهاتف، حيث عمل على تطويره أكثر من 130 من الخبراء والباحثين.
وتزامن ذلك مع حصول إل جي على 150 براءة اختراع لعدد من التطبيقات والتقنيات بما في ذلك تقنية تمكين فك تشفير الفيديو H.264. ويمكن لشريحة استقبال البث الرقمي الأرضي أن تستخدم في الهواتف المحمولة والكمبيوترات الدفترية والمساعدات الرقمية الشخصية PDAs والأجهزة السمعية والبصرية المستخدمة في السيارات.
وتعمل إل جي على الاستفادة من تقنياتها المتطورة مثل تقنية البث الرقمي الصوتي Digital Audio Broadcasting DAB وتقنية تصحيح الأخطاء Forward Error Correction FEC وذلك في تطوير عدد من التقنيات المرتبطة بالبث مثل هواتف استقبال البث الرقمي الأرضي والفضائي. كما أن الشركة تتطلع إلى تعزيز مجموعة منتجاتها من خلال تحسين قدرات الاستقبال والبطارية ذات العمر المديد.
ويسمح الهاتف طراز SB120 للأفراد بالاستمتاع بمشاهدة صورة بالغة الوضوح أثناء تحركهم، والاستماع إلى صوت عالي الجودة للأقراص المدمجة، واستقبال بيانات البث الفضائي.
وعلى عكس طرازات هواتف DMB الفضائية التقليدية، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بخدمة الفيديو عند الحركة من خلال شاشة الهاتف التي تلتقط حتى 360 درجة.
ويضم هذا الطراز كاميرا تبلغ درجة إظهارها 2 ميجا بيكسل لدعم خصائص المعايرة التلقائية للصورة، وكابل المخرج التلفزيوني المستخدمة لوصل الهاتف إلى جهاز التلفزيون ومتابعة برامج البث الرقمي على شاشة التلفزيون.
واختتم لي حديثه قائلاً: نسعى في إل جي إلى التركيز على تطوير أجهزة محمولة يمكن لها أن تعمل في أي مكان، وأي زمان، وعلى أي شبكة كانت، ومع أي وسيلة وأي خدمة. وتعتزم إل جي إنتاج 70 مليون هاتف محمول سنوياً بنهاية العام الجاري، وذلك من خلال مصانعها في كل من كوريا، والمكسيك، والهند، والبرازيل، إلى جانب مصنع بيون في الهند، والذي ينتظر أن يبدأ عملياته في العام القادم.
والجدير بالذكر أن إل جي استطاعت أن تنحي شركة سيمنز عن المركز الرابع كأكثر العلامات التجارية شهرة في عالم الهاتف المحمول في الربع الأول من هذا العام.. ووفقاً لتقارير مؤسسة أي دي سي للأبحاث، فإن إل جي باعت 11 مليون وحدة في الربع الأول من العام 2005م واستحوذت على ما نسبته 6.4 بالمائة من الحصة السوقية من الهواتف المحمولة في العالم.
وقد شهدت الشركة نمواً بنسبة 26.9 بالمائة عن العام 2004م.. كما باعت إل جي 13.9 مليون وحدة في الربع الرابع من العام الماضي مسجلة نمواً بنسبة 55.3 بالمائة عن العام السابق.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved