الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th October,2005 العدد : 136

الأحد 13 ,رمضان 1426

سايبر جارد ترفع مستوى فلترة الإنترنت

كشفت شركة سايبر جارد كوربوريشن Cyber Guard Corporation الشركة العاملة في مجال توفير حلول الأمن المعلوماتي عن طرحها لمجموعة حلول جديدة لحماية المحتوى الرقمي وتتميز هذه الحلول بتنفيذ عمليات مسح متزامنة عبر استخدام ثلاثة محركات للحماية من الفيروسات لوقف التهديدات، التي لا تستطيع برامج الحماية أحادية المحرك اكتشافها، الأمر الذي يمنع لصوص الهوية الرقمية من الحصول على البيانات السرية.
ويتميز (ويب واشر سي.أس.أم.5.2) (Webwasher CSM 5.2)، وهو النسخة الجديدة من مجموعة (سايبر جارد) من حلول إدارة أمن المحتوى Content Security Management بخاصية فريدة وهي (نقرة واحدة للإغلاق) One-Click Lockdown التي تمكن المؤسسات من وقف الهجمات المكثفة عبر إغلاق المناطق غير الحصينة من الشبكة وفي الوقت نفسه السماح بمتابعة عمل بعض التطبيقات الضرورية.
وأظهرت نتائج تقرير معهد أمن المعلومات بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي CSI - FBI Computer Crime and Security Survey أن 99% من الشركات تستخدم برامج حماية من الفيروسات ومع ذلك يتعرض 78% منها لهجمات فيروسية أو مشكلات مشابهة.
ويرجع ذلك إلى كون برامج الحماية متأخرة بمرحلة واحدة على الأقل عن مستوى التهديدات المنتشرة، إضافة إلى هذا تعد هذه البرامج قاصرة عن التعرف على برمجيات سرقة الهوية الرقمية مثل (التصيّد الإلكتروني) Phishing و(الزراعة الإلكترونية) Pharming و(رانسوم-وير) Ransom-Ware إلا بعد أن تقوم بعمليات تخريب شرسة.
وقال المهندس سامي ملا، نائب رئيس شركة (سايبر جارد) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعتقد العديد من المؤسسات الكبيرة والهيئات الحكومية أن امتلاك برنامج منفرد للحماية من الفيروسات يعد كافياً للوقاية من الهجمات الإلكترونية.
ويمكن لعملائنا عبر استخدام فلاتر الحماية المتقدمة Proactive Security Filters التي تعتمد ثلاثة محركات للحماية من الفيروسات أن يضمنوا الحماية التامة من الهجمات ويوقفوها قبل حدوثها، الأمر الذي يمنع أية تأثيرات سلبية على أداء العمل. ويزيد (ويب واشر سي.أس.أم.5.2)، من خلال المحركات الثلاثة التي تعمل بترادف، احتمال ترقية واحد من هذه المحركات على الأقل من قبل أحد مختبرات الحماية من الفيروسات.
وبناء على ذلك تتضاءل الفترة ما بين ظهور الفيروسات وتفعيل ترقية حلول الوقاية، لذا يمكنها وقف فيروسات لا تستطيع برامج الحماية ذات المحرك المنفرد اكتشافها، وبذلك يمكن التغلّب على مشكلة عدم توافر التحديثات من قبل موفر معين، مما يزيد في فعالية الحماية.
ويقدم (ويب واشر) إضافة إلى المحركات الثلاثية خاصية (نقرة واحدة للإغلاق) الفريدة التي تقدم الحماية للمناطق الحساسة من الشبكات التي قد تكون عرضة لهجمات مكثفة.
ويتضمن (ويب واشر سي.أس.أم.5.2) فلتراً مضاداً لنظام القرصنة المعروف بالتصيّد الإلكتروني يعمل بشكل فعال على وقف التصيّد عبر البريد الإلكتروني من خلال التفحص المضاعف للعناوين الإلكترونية بالمقارنة مع مواقع معروفة للتصيّد، وتوفير فلترة ثنائية لتفحّص الحواسب المثيرة للشك التي قد تكون عرضة للاختراق بحيث تستعمل كوسائط لتوزيع البريد المزعج المستخدم للتصيّد الإلكتروني.. كما يضم (ويب واشر سي.أس.أم.5.2) عدداً من الخواص الجديدة والمتطورة الأخرى مثل تقديم تقرير مفصل عن محاولات الاختراق والملفات والفيروسات ضمن البريد والمواقع الإلكترونية، وخواص فلترة متقدمة للمواقع إضافة إلى دعم بروتوكول مراقبة الشبكات البسيطة SNMP.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved