الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th October,2005 العدد : 136

الأحد 13 ,رمضان 1426

نافية الشائعات...
مايكروسوفت تؤكد - فيستا - آمن..
تعاني مايكروسوفت بشدة من كثرة العثرات والشائعات التي تريد أن تؤثر عليها، ومن ذلك تقرير جديد يؤكد ظهور أول فيرس يستهدف نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد ويندوز فيستا.
ونشر متخصص نمساوي في تقريره، أن هناك خمسة أدلة قوية تشير إلى إمكانية مهاجمة الفيروسات لأحد أنظمة البرمجة، والتي يطلق عليها موناد (Monad) وتعرف أيضاً ب(MSH)، والتي كان من المتوقع حتى وقت قريب أن تكون ضمن النسخة النهائية لفيستا.
ولكن المتحدثة الرسمية لمايكروسوفت قالت إن موناد لم ولن يكون جزءاً من فيستا عند تسويقه، ولن يكون ضمن النسخة التجريبية بيتا 1 والتي طرحتها الشركة أواخر الشهر الماضي، ومن جانبٍ آخر، يؤكد الخبراء أن هذه الفيروسات المحتملة لن تهاجم فيستا، أو أية نسخة أخرى من الويندوز إذا لم يتم تحميل أداة البرمجة (موناد).
كما أكدت مايكروسوفت أمس الجمعة أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن إدخال (موناد) لأي نسخة من نظام تشغيلها، ولكي يطمئن كل مستخدم أن نظام التشغيل الجديد ويندوز فيست آمن، أفاد مدير البرمجيات بمايكروسوفت (ستيفن توليس) بأن النسخة النهائية من فيستا لن تتضمن أداة البرمجة (موناد)، ولذا فمن الأكيد أنها لن تكون عرضة للفيروسات.
ومن الجدير بالذكر أن خبراء بمايكروسوفت ذكروا أن النظام الجديد سوف يكون القاعدة لأنظمة التشغيل للعشر سنوات القادمة، حيث سيعتمد على لغة حاسوبية مختلفة تماما وهي لغة إكس إم إل، مضيفين أن النسخة الجديدة ستتمتع بأمان أفضل من السابق، وسيكون من السهل جداً العثور على الملفات وتنظيمها، ولن يكون من الضروري إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى بكثرة، مثلما هو الحال مع ويندوز (اكس بي).
وقد ركّز هذا النظام الجديد على أربعة أمور أساسية، وهي الأمن والرسوم وتخزين الملفات وخدمات الويب.
وتهدف هذه التغييرات الجديدة التي أدخلت على الأمن لأن يصبح نظام ويندوز أقل عرضة للفيروسات، كما سيتم منح مسؤول النظام (ادمينيستريتور) سلطات جديدة للحد من الوظائف التي يقوم بها المستخدمون لبعض الملفات والوثائق.
كما شمل التطوير أيضاً تسريع خطوات تثبيت البرامج وتسريع تشغيل البرامج، إضافة إلى تمتعه بتقنية جديدة تسمح باستخدام المزيد من الرسوم بدقة عالية، وأبعاد ثلاثية بكثافة مقارنة بالإصدارات السابقة.
وذكر اليش أن نظام التخزين في لونجهورن سيكون نظاماً موحداً وسيستعمل تكنولوجيا مشتقة من تكنولوجيا الإنترنت تسهل من عملية البحث عن أي نوع من الملفات وتصنيفها باستخدام نظام واحد فقط، بدلاً من نظم مختلفة لكل تطبيق، حيث من المتوقع أن ينتج العالم في المستقبل كميات كبيرة من المعلومات التي ستولد الحاجة لزيادة سرعة البحث خلالها.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved