الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th October,2005 العدد : 136

الأحد 13 ,رمضان 1426

سرقة بيانات المستخدمين باسم مساعدات كاترينا

* إعداد - محمد شاهين:
زعم أحد المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت وهو katrinahelp.com أنه يقدم مساعدات لزائري الموقع من ضحايا الإعصار، وذلك من خلال الشركة المزودة للدفع عبر الانترنت وهي PayPal، إلا أنه اكتشف أن الوصلة المؤدية إلى موقع PayPal على الشبكة تؤدي إلى صفحة يتم استضافتها من خلال صانعي موقع katrinahelp، حيث تم تقديم هذه الخدمة لسرقة اسماء المستخدمين وكلمات السر الخاصة بهم.
من ناحية أخرى قامت الشركات الدعائية بطرح مواقع على شبكة الإنترنت تقوم بإرسال رسائل الكترونية دعائية لجذب التبرعات التي يقصد توجيهها إلى ضحايا إعصار كاترينا الذي ضرب أجزاء من جنوب شرق أمريكا.
وقال مركز SANS Internet Storm إن لديه شكوكا قوية ضد عدد من المواقع ذكر منها katrinahelp.com وموقع katrinarelief.com وkatrinacleanup.com.
وقد قام المركز الأمني بالاتصال بالشركات المضيفة لبعض مواقع الشبكة المشكوك فيها ولكنهم رفضوا إلغاء المواقع من على الشبكة بسبب مجرد الشكوك.
جدير بالذكر أن الكثيرين من أصحاب المواقع قد قاموا باستغلال فرصة الكارثة من خلال تسجيل اسماء الحقول المتعلقة بالكوارث الطبيعية وعرضها للبيع. وعلى موقع eBay يحاول سمسار لحقل على الإنترنت بيع ثلاثة أسماء حقول تشير إلى الكارثة مثل (ourtsunami) مقابل 15.000 دولار أمريكي وقد وعد بالتبرع بنصف سعر البيع إلى الصليب الأحمر، وقد انتهى المزاد بدون أي عروض.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved