الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th November,2003 العدد : 47

الأحد 21 ,رمضان 1424

رنين الجوال يؤدي إلى عقوبة السجن
تدرس محكمة هندية إصدار حكم بالسجن ضد رجل بسبب التحقير من المحكمة من خلال السماح لهاتفه النقال بالرنين أثناء انعقاد جلسة المحكمة مما أدى إلى تعطيل أعمالها، بينما أخذ الهاتف النقال لرجل شرطة بالرنين حينما كانت المحكمة تنطق بالحكم. وكانت محكمة باتنا، عاصمة الولاية الشرقية بيهار تنطق بحكمها ضد مادهو كوميا، موظف لدى دائرة التعليم الحكومية، بالسجن لمدة ثلاثة أيام وغرامة بقيمة 34 دولاراً بسبب عدم إغلاق هاتفه النقال أثناء حضور جلسة المحكمة!، إلا انه أثناء النطق بالحكم، تم سماع رنين الهاتف النقال الذي يملكه راجيش رساد باسوان، رجل شرطة، في قاعة المحكمة، ولهذا تم الحكم على رجل الشرطة بنفس التهمة وهي التحقير من المحكمة التي عوقب بها رجل التربية، ويواجه رجل الشرطة الآن عقوبة السجن والغرامة، ولديه مهلة حتى الأسبوع القادم للرد على تهمة التحقير. ووفقا للوائح المحكمة، من الممكن الحكم على كومار بالسجن لمدة تصل إلى ثلاثة اشهر.
ومن ناحية أخرى حدثت واقعة مماثلة في الولايات المتحدة عندما حكم قاض في منطقة تشارلستوز على لاشيندا فلويد بالسجن الليلي بسبب السماح لهاتفها النقال بالرنين في المحكمة، ومما يذكر أن فلويد كانت تجلس في المنطقة المخصصة للعامة أثناء جلسة حكم في اتهام بالقتل عندما انطلق رنين هاتفها النقال وسبَّب حالة من الصمت للحظات. وقامت فلويد بمغادرة القاعة للرد على الهاتف إلا أن وكلاء المحكمة قاموا بالقبض عليها بتهمة التحقير، وفي اليوم التالي تم توجيه تهمة التحقير إليها وحكم عليها بقضاء ليلة أخرى في السجن.
ومن الجدير بالذكر انه قبل ثلاث سنوات، منع قاضي المحكمة العليا جين توال استخدام الهواتف النقالة في قاعة المحكمة وتم تعليق لافتات تحذِّر الحضور من استخدامها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved