الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th November,2003 العدد : 47

الأحد 21 ,رمضان 1424

أخبار سريعة
* بيتر مور من ميكروسوفت أكد أن الشركة باعت 40 ألف وحدة اتصال اكس بوكسلايف Xbox live في اليابان حتى نهاية شهر سبتمبر. رغم استمرار انخفاض مبيعات الاكس بوكس في اليابان بشكل حاد حيث لم تتجاوز مبيعاته مبيعات البلاي ستيشن الاول للشهر الثاني على التوالي، وهذا الإعلان يعطي لسوني الأفضلية في الأسواق اليابانية في مجال وحدات الاتصال بالإنترنت حيث تتجاوز مبيعات سوني لمودم الاتصال في اليابان المائة ألف وحدة.
* أعلنت فالفي سوفتوير تأجيل لعبة الرماية هالف لايف الجزء الثاني حتى العام 2004م وهي المرة الثانية خلال اقل من شهر الذي تؤجل فيه الشركة اللعبة، وذلك رغم عرض نسختها الكاملة القابلة للعب في المعرض الياباني للألعاب في طوكيو، حديث المراقبين يشير إلى وجود بعض المشاكل والعيوب غير الواضحة في اللعبة التي تحتاج إلى إعادة برمجة عدد من الأجزاء.
* أكد هيداكي كاميا أن الجزء الثاني من لعبة «فيتفول جو» سيبدأ إنتاجه في حال تحقيق اللعبة في الأسواق الأمريكية لمبيعات جيدة. في المقابل سيتم تطويرنسخة لجهاز البلاي ستيشن الثاني من اللعبة في حال لم تحقق اللعبة مبيعات في أسواق أمريكا مبيعات جيدة. حيث لم تحقق اللعبة في اليابان المبيعات المتوقعة منها رغم استحسان النقاد والمراجعين لها بسبب إصدارها حصريا للغيمكيوب.
* ذكرت سوني للكمبيوتر والتسلية اليابانية أنها ستبدأ إنتاج معالجات الخليةCELL في العام 2005، ومعالجات الخلية من تطوير آي بي ام وتوشيبا وتعتبر معالجات سوبر كمبيوتر خارقة الأداء ستستخدم في جهاز البلاي ستيشن 3، وهذا الأمر يشجع الاحتمالات بإصدار جهاز البلاي ستيشن الثالث في العام 2006 على أبعد تقديررغم أن سوني لم تتحدث حتى الآن عن أي موعد محدد للبدء بإنتاج أو تصنيع جهازالبلاي ستيشن الثالث.
* حمى الاستقالات مستمرة، استقال تيتسويا ميزوغوتشي من شركة سيغا بعد خدمة استمرت اكثر من عقد من الزمان، المصمم انضم إلى شركة يونايتد غيم ارتست، المصمم اشتهر مع العاب السباق سيغا رالي، سيغا تورينغ كار، سبيس ستايشن فايف، ريز، مانكس تي تي والعديد من الألعاب الأخرى، البعض أشار إلى عدم رضا من المصمم على خطة سيغا لدعم الأقسام وتعيين الرؤساء الجديدة.
* مصادر يابانية أكدت خلال الأسبوع إلى أن كونامي قد تقوم بإصدار لعبة ميتلجير سوليد الجزء الثالث في السابع من يوليو 2004 بدلا من تاريخ الحادي عشرمن نوفمبر الذي حدد سابقا ولكن بشكل غير رسمي، ما يزال الحديث عن موعد إصدار اللعبة مبكرا بحسب هيدو كوجيما نفسه، والمؤكد هو تحديد موعد إصداراللعبة خلال فعاليات معرض التسلية الإلكترونية 2004.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved