الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th November,2003 العدد : 47

الأحد 21 ,رمضان 1424

هالو
Halo: Combat Evolved

التقدير : 90 %
الجهاز PC win982000 XP متوفر في الأسواق حاليا
من لا يعرف هالو؟ لعبة الإصدار القوية على جهاز الاكس بوكس. هذه اللعبة تحولت الآن لنسخة الكمبيوتر الشخصي، وتتميز ببعض الإضافات الجديدة، ولكن قبل أن تفكر بشراء اللعبة على جهاز الحاسب الشخصي تأكد من أن جهازك يحتوي على معالج بونتيوم 3 أو 4 مع بطاقة رسوم ثلاثية الأبعاد من فئة جي فورس أو ريدون بالاضافة إلى وجود ذاكرة 128 بت ومساحة غيغابايت كاملة على القرص الصلب، حيث أن اللعبة لن تعمل بمواصفات أقل من هذه. هالو تتحدث حول صراع استعماري جديد على مجموعة مكونة من ثلاثية كواكب، وبعكس العاب الرماية للشخص الأول FPS المعروفة فاللعبة تلتزم بتقديم عمل الفريق في مساحات مفتوحة وشاسعة الضخامة ولعبة هالو على الكمبيوتر الشخصي هي نقلة كاملة من نسخة الاكس بوكس وهذا أمر ليس بغريب وهو يعني أيضا أن اللعبة مطابقة تماما لنسخة الاكس بوكس خصوصا عند استخدام درجة دقة 1200 في 1600 بكسل حيث لن تختلف اللعبة عن نسخة الاكس بوكس كثيرا. ولكن الحقيقة هي أن نسخة الاكسبوكس اكثر اتزانا وثباتا من هذه النسخة خصوصا فيما يتعلق بالتحكم والذكاءالاصطناعي.
وجود الأسلحة الجديدة مع قاذف اللهب والمدفعية المحمولة أمر جيد في اللعبة ولكنه لا يضيف كثيرا وهذا الأمر ينطبق أيضا على المؤثرات البصرية والرادار المعدل في نسخة الكمبيوتر الشخصي، ما تزال عمليات الكر والفر موجودة، استخدام عربات الدفع الرباعي والعربات المصفحة والانطلاق بسرعة على الشواطئ كل هذامن كلاسيكيات هالو، وستحصل فعلا على أجواء الفيالق العسكرية والنازلات البحرية المستقبلية.
مايكروسوفت تقدم هالو للكمبيوتر الشخصي مع خيار لعب جماعي سيكون مفيدا جدا لهواة العاب الشبكة. ولكن بشكل عام اللعبة الفردية تكفي وتثير الإدمان أيضا، إن كنت تملك هالو الأصلية على الاكس بوكس فلا داعي للحصول على هذه اللعبة، انتظر هالو الجزء الثاني نهاية العام أو احصل على بلانتسايد أو باتيلفيلد1942 عوضا عنها.
http://pcmedia.ign.com/pc/image/halo_092503_036.jpg

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved