الأحد 7 ,ذو الحجة 1428

Sunday  16/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 236

Telecom & Digital World Magazine Issue 236

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(برو تكنولوجي) تنجح في تطبيق حلول (ترابيز نتووركس)

 

 

أعلنت ترابيز نتووركس Trapeze Networks الشركة العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول الشبكات اللاسلكية الذكية النقالة، عن نجاح شركة برو تكنولوجي PRO TECHnology بنشر حلول ترابيز الشبكية في المركز الإقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو UNESCO Regional Centre for Educational Planning الكائن في حرم جامعة الشارقة.

ومن بين حلول ترابيز التي قامت الشركة بتطبيقها، نقاط التوصيل اللاسلكي موبيليتي بوينت - 372 MP-372 وموبيليتي بوينت - 620 MP-620 التي توفر أعلى أداء للشبكة اللاسلكية المحلية داخل وخارج مبنى اليونيسكو. كما قامت الشركة، خلال هذا المشروع الذي استغرق 30 يوماً، بتطبيق نظام موبيليتي إكستشينج سويتش إم. إكس-200 Mobility Exchange Switch MX-200 وتقنية أفايا Avaya للاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت.

وقال فراس زيدان المدير الإقليمي في شركة ترابيز نتووركس: توفر حلولنا أفضل قيمة، كما يمكن تخصيصها لتناسب البيئات والاحتياجات المختلفة. وشكل مشروع مركز اليونيسكو عدة تحديات تمت معالجتها بكفاءة من خلال تطبيق حلول سمارت موبايل Smart Mobile للشبكات اللاسلكية المحلية. ويشير نجاح تركيب هذه التطبيقات إلى استراتيجيتنا الهادفة إلى تطوير حلول شبكية لاسلكية تلبي احتياجات العملاء في القطاعات المختلفة مثل الضيافة والدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية.

وتشتمل السمات الرئيسية لحلول ترابيز الشبكية التي تم تركيبها في مركز اليونيسكو على حلول الاتصال الصوتي اللاسلكي عبر بروتوكول الإنترنت VOIP باستخدام هاتف نوكيا إي 61 آي Nokia E61i الذي يحتوي على تقنية واي - فاي Wi-Fi وتوفير الاتصال بالبيانات والإنترنت لأكثر من 100 ضيف و50 موظفاً داخل وخارج المبنى، إضافة إلى إدارة مركزية للشبكة اللاسلكية المحلية.

وقال طه مصطفى، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في المركز الإقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو: اختارت اليونسكو شركة ترابيز؛ نظراً لجودة منتجاتها وخدماتها العالية وخبرتها التقنية الشاملة؛ الأمر الذي عزز من ثقتنا بأن نعهد إليهم بمثل هذا المشروع المهم في مؤسستنا. وأسهمت هذه التطورات في تحسين قدرتنا على إنجاز المهام المتمثلة في تعزيز القدرات التربوية في المنطقة فيما يتعلق بالتخطيط والإدارة الحديثة.

وينشط المركز الإقليمي للتخطيط التربوي التابع لليونسكو أساساً في مجال إحداث وتوسيع وتبادل المعارف في مجال التخطيط التربوي بغية مساعدة الدول في منطقة الخليج على تحسين قدراتها التربوية. كما أنه يهدف إلى تعزيز الوعي بشأن القضايا الخاصة التي تؤثر في تطوير القطاع التربوي.

وقال جهاد البكري، مدير الاتصالات والشبكات اللاسلكية في شركة برو تكنولوجي: توفر شركة ترابيز الحلول اللاسلكية الموثوقة والآمنة سهلة الاستخدام التي تلائم تماماً احتياجات التطوير في مركز اليونسكو. ونحن مسرورون للمساهمة التي قدمناها للمركز من خلال تطبيق الحلول الشبكية بشكل سلس.

واشتهرت شركة ترابيز نتووركس على المستوى العالمي من خلال تقنيتها الرائدة سمارت موبايل التي ساهمت في جعل الشبكات اللاسلكية المحلية حلولاً جذابة للبنى التحتية الشبكية للمؤسسات. وتوفر هذه التقنية ميزات مهمة مثل قابلية التطوير والسعة العالية للبيانات والحماية المثلى والاعتمادية وانخفاض التكاليف.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة