الأحد 7 ,ذو الحجة 1428

Sunday  16/12/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 236

Telecom & Digital World Magazine Issue 236

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

نوبل رقمي
إعداد: أحمد عبد اللطيف

سولنا، السويدالحائزان على جائزة نوبل للفيزياء هذا العام الفرنسي ألبرت فيرت (يمين) والألماني بيتر جرونبيرج (وسط) في مؤتمر صحفي بمدينة استوكهولم بالسويد. اكتشف العالمان ظاهرة (المقاومة المغنطيسية العالية) وفيها تعطي تغييرات مغنطيسية ضعيفة فروقات كبيرة في المقاومة الكهربائية. وقد أتاح الاكتشاف للصناعة إمكانية إنتاج أجهزة قراءة حساسة لأخذ المعلومات من

 

جديد البطاريات

طوكيو، اليابانموظفة بشركة توشيبا اليابانية للإلكترونيات تعرض بطارية ليثيوم جديدة بإمكانها إنهاء الشحن بنسبة تسعين بالمائة في أقل من خمس دقائق. وقد أنتجت الشركة نوعاً من هذه البطارية للاستخدام الصناعي.

 

روبوت نادل

طوكيو، اليابانصورة للروبوت (أسيمو) من صنع شركة هوندا اليابانية للسيارات أثناء تقديمه الشاي لموظفي الشركة. وقد أنتجت الشركة نسخة حديثة من (أسيمو) يستطيع القيام بمهام توزيع العمل على عدد من ربوتات (أسيمو) لتنسيق أداء خدمة تقديم المشروبات والوجبات لعدد من الأشخاص دون توقف.

 

الحيوانات أيضاً

فيينا، النمسايقول علماء بجامعة فيينا إن الكلاب تستطيع التمييز بين الصور بنفس طريقة الإنسان والحيوانات العليا الأخرى، وفي الصورة كلب مدرب يقرب أنفه لشاشة حاسوب، حيث تمكنت مجموعة من العلماء من تدريب أربعة كلاب على تمييز صور الكلاب من الصور الأخرى.

 

حاسوب وكاميرا

بكين، الصينزائر يفحص حاسوباً محمولاً موصلاً بكاميرا رقمية في معرض للحواسيب في بكين بالصين. وقد زادت مبيعات الصين من الحواسيب في الربع الأول من عام 2007م بنسبة 18.1 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي محققاً زيادة في العائدات بنسبة 10.8 بالمائة.

 
 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

rating

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة