الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

هل جربت المزادات التي تُقام على الإنترنت؟

هل تركت ثورة المزادات التي تقام عبر شبكة الانترنت تفوتك؟ لقد سمع كثيرون عن تلك المزادات، كما يعرفون أن هناك آخرين يستخدمونها بشكل منتظم لتحويل أشياء غير مستخدمة أو غير مطلوبة إلى نقود.. لكن هناك كثيرين أيضا لا يزالون بعيدين عن تلك المسألة.
إذا كنت تعرف أن لديك أشياء يمكن أن تُباع، فليس ثمة داع إذن للانتظار بعد الآن، فمواقع المزادات سهلة الاستخدام، وبرغم بعض المشكلات التي تتصل بمشاركين في المزادات لا يدفعون وغيرها من مشكلات ربما تقرأ عنها من وقت لآخر، فإن الايجابيات تتجاوز كثيرا السلبيات.. وتذكر أن الشيء الذي تعتبره أنت تافها وتريد التخلص منه ربما كان مهما جدا لآخرين. وعلى الرغم من أن هناك المئات من مواقع المزادات حول العالم اليوم، فإن من الحكمة أن تكتسب أولى تجاربك من موقع يحدد المعايير لباقي المواقع.. إنه موقع اي باي. وموقع اي باي ليس أكبر مواقع المزادات على الانترنت فحسب، بل إنه يقول الآن إن المبيعات عبره قد بلغت الآن 1000 دولار في الثانية. ولا شك أن سياسات وإجراءات الموقع ستعدك جيدا لأي موقع مزادات على الانترنت تحاول تجريبه.
فضلا عن ذلك فإن أي باي موقع دولي.. وعلى الرغم من أن اي باي بدأ في الولايات المتحدة فإن خطة عمله دفعته لفتح مواقع مزادات في مختلف أنحاء العالم.
ولابد أنك بالتحديد تريد أن تختار موقع اي باي القريب من مكان إقامتك، تريد أن تتحاشى عملية إرسال أشياء إلى أناس خارج بلادك.
يمكنك أن تفتح حسابا مع أي باي.. والامر لا يتطلب إلا بضع دقائق فقط، وهو بالمجان. ولست ملزما بدفع أي شيء لأي باي قبل أن تدرج سلعة على قائمة البيع في المزاد.
ومعظم مواقع المزادات على الانترنت ومنها اي باي تتقاضى (رسوم قيمة دخول) وهي بسيطة للغاية وتتحدد فيه الرسم النهائي بنسبة من ثمن بيع السلعة.
كما أن الرسم النهائي لا يتجاوز أبدا نسبة 8 في المئة من ثمن البيع النهائي بل انه غالبا ما يقل عن هذه النسبة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved