الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

أهمية الاستثمار في التكنولوجيا والتعليم بدول مجلس التعاون الخليجي
دعت شركة إنتل العالمية القادة في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مواصلة الاستثمار في تقنيات اتصالات المعلومات وفي تحسين مستويات التعليم بهدف دعم جهود الابتكار في مجال تقنيات اتصالات المعلومات العربية ولتعزيز القدرات التنافسية للمنطقة في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي.
كما توجه مدير الشركة للقادة الحكوميين وللمسؤولين من قطاع التربية والتعليم ومديري الشركات التنفيذيين مؤكدا على أن التقنيات الرقمية تُحدث تغييرات جذرية في البيئة الاقتصادية العالمية.
وأردف: (إن إيقاع التغيير لم يتباطأ كما يزداد الوعي لدى قادة الشركات والقادة الحكوميين في كل أنحاء العالم بأن عليهم أن يتبنوا تقنيات اتصالات المعلومات حتى يتمكنوا من الحفاظ على قدراتهم التنافسية وحتى يستفيدوا من هذه الفرص الجديدة الناشئة على أكمل وجه.
ونحن ندعو دول مجلس التعاون الخليجي على الاستثمار في تقنيات اتصالات المعلومات باعتبارها المورد الطبيعي للمستقبل).
من ناحية أخرى أكد مدير الشركة أيضاً على إنشاء برامج من شأنها أن تزيد عدد أجهزة الكمبيوتر في المنازل، الأمر الذي سيغير الطرق المعتمدة لمباشرة الأعمال والطرق التي يعتمدها الناس للعيش.
واقترح أن يقوم قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالتحفيز على تطوير المحتوى وواجهات الاستخدام الموجهة للجمهور العربي لدعم خيارات استخدام الكمبيوتر التي تهم السوق المحلي ولدفع انتشار أجهزة الكمبيوتر.
وأضاف قائلاً: (إن طلاب اليوم هم الذين سيدفعون جهود ابتكار التكنولوجيا في المستقبل.
فتطوير مهارات القرن الحادي والعشرين تؤدي إلى الازدهار والرخاء في الاقتصاد الرقمي.
وبإمكان دول مجلس التعاون الخليجي أن تدفع باتجاه النجاح الاقتصادي باستثمارها في تعليم الرياضيات والعلوم والتعليم المرتكز على التكنولوجيا).
وتابع: (الابتكار هو الذي يدفع الاقتصاد الرقمي العالمي. وتنوي إنتل أن تواصل تعاونها مع حكومات المنطقة وقطاعاتها الصناعية للتشجيع على تطوير سياسات ملائمة وعلى التعليم وعلى دمج أحدث التقنيات التي تساعد على تعزيز القدرات التنافسية للمنطقة).
وعلى هامش هذا الاجتماع توجهت مجلة العالم الرقمي ببعض الأسئلة للسيد كريج باريت، مدير الشركة فكانت كالتالي:
* هل تعتزمون انشاء مركز للأبحاث في منطقة الخليج في الوقت الراهن؟
نركز في منطقة الخليج أولا على انشاء مركز لتسويق منتجات أنتل ثم يليه المساهمة في انشاء مركز لدعم المطورين ثم تأتي في الدرجة الثالثة من اهتماماتنا إنشاء مركز تدريب لزيادة مهارات مستخدمي الحاسب الآلي لكن بالنسبة لانشاء مركز للأبحاث ليس في تخطيطنا الآن, وقد يحدث بعد فترة من الزمن حينما تتوافر الكفاءات اللازمة لهذا في منطقة الخليج العربي.
* هل تعتزمون عمل اندماجات مع شركات أخرى في المرحلة الحالية؟
* إلى أي مدى ترى أن منطقة الخليج تسير في الاتجاه الصحيح، فضلاً عن امتلاكها البنى التحتية الملائمة لعمل نهضة قوية في مجال المعلوماتية؟
تسير منطقة الخليج في الاتجاه الصحيح نحو انشاء طفرة تكنولوجية يلزمها زيادة عدد القوى العاملة المدربة وأيضا العمل على التعليم التكنولوجي للأطفال في سن مبكرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved