الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

نيوزيلندا تحسّن خدماتها القنصلية للمواطنين
تسعى الآن الحكومة النيوزيلندية إلى تنفيذ منظومة برمجية كبيرة تهدف إلى إدارة خدماتها القنصلية المقدمة للمواطنين المسافرين في الخارج بشكل أفضل.
جاء ذلك في إعلان وزير الخارجية والتجارة النيوزيلندي عن أنه قد منح العقد الخاص بالحصول على البرنامج إلى شركة وورلد ريج سوفتوير الكندية المتخصصة في إنتاج وتجهيز هذه النوعية من البرامج التي تعرف ببرنامج إدارة الأزمات. كما يتوقع أن تعمل المنظومة بشكل كامل بحلول نهاية العام الحالي 2005م، وستستعمل من قبل مراكز بريد الوزارة الـ 49 المنتشرة حول العالم وفي مقرها الرئيس في مدينة ويلينجتون.
ويضمّ أحد مكونات المنظومة عملية تسجيل السفر عبر الإنترنت والتي تسمح للمواطنين النيوزيلنديين بتسجيل تفاصيل سفرهم ووسائل الاتصال بهم عندما يكونون في الخارج، وذلك من خلال الخدمة التي يقدمها موقع الوزارة على الإنترنت؛ الأمر الذي سيسهل على الوزارة عملية الاتصال بالمواطنين المسافرين خارج البلاد في حالات الطوارئ.
من ناحية أخرى يقول جوردون ويلسون رئيس وورلد ريج معلقاً على الخطوات الإلكترونية الجديدة: (إن الهجمات الإرهابية الأخيرة، إضافة إلى الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم العام الماضي زادتا من تردد المواطنين على السفارات والقنصليات النيوزيلندية للحصول على المساعدة اللازمة؛ مما أدى إلى زيادة الطلب على خدماتها، وزيادة التفكير الجدي في الاتجاه إلى الإنترنت لتقديم هذه الخدمات والمساعدات).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved