الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

من (ويسترن ديجيتال) كأفضل حلول للتخزين
أقراص (كافيار) تعتبر اختياراً مثالياً لإنشاء نظام متطور من مصفوفة التعدد للأقراص المستقلة

* إعداد محمد شاهين:
حصلت أقراص(WD Caviar RE) التي تصل سعتها التخزينية إلى 160جيجا بايت من (ويسترن ديجيتال) مؤخراً على جائزة أفضل الأقراص الصلبة لقدرتها على إنشاء نظام فائق السرعة من مصفوفة التعدد للأقراص المستقلة(RAID).
وذكرت التقارير الصحفية أن الاختيار جاء بإجراء سلسلة من الاختبارات المكثفة على أقراص (دبليو. دي كافيار آر. إي)، وذلك باستخدام نظام الاستضافة (سيريتيك ساتا) (Seritek SATA).
وأظهرت النتائج السرعة العالية التي تتميز بها هذه الأقراص، فضلاً عن قلة معدلات الضوضاء الناجمة عنها.. وأكدت المجلة أن هذه الحلول المبتكرة تعتبر حلاً مثالياً لإنشاء نظام متطور من مصفوفة التعدد للأقراص المستقلة (RAID).
كما أشارت نتائج الاختبارات إلى أن الأقراص الصلبة (دبليو. دي كافيار آر. إي) لا تتمتع بالسرعة العالية وملاءمتها مع نظام الذاكرة المخبأة بسعة 8 ميجا بايت 8 (MB cache) فحسب، بل إنها تتميز أيضاً بإمكانيتها على معالجة الأخطاء خلال فترة زمنية محدودة (Time Limited Error Recovery)، الأمر الذي يقلل من فرصة حدوث أي توقف في النظام.
وقال كلاس دي فو نائب رئيس شركة (ويسترن ديجيتال) لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا: (تعتبر خطوة اختيار أقراص (دبليو. دي كافيار آر. إي) كأفضل حلول التخزين من قبل إحدى المجلات التقنية الرائدة اعترافاً كبيراً بالخصائص المتطورة التي تتميز بها منتجاتنا والتي تحظى باستجابة واسعة من عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا). وأضاف دي فو: (بموجب تقنية معالجة الأخطاء خلال فترة زمنية محدودة والمتضمنة في مجموعة أقراص (دبليو. دي كافيار) تعطي الأقراص تقارير إيجابية خلال عملية إصلاح الأخطاء.
ويستمر نظام مصفوفة التعدد للأقراص المستقلة(RAID) في العمل دون توقف خلال عملية معالجة الأخطاء.. وتساهم مجموعة أقراص (دبليو. دي كافيار) الصلبة التي تتنوع سعاتها التخزينية بين 40 و320 ميجا بايت في تلبية الاحتياجات النوعية لكافة المستخدمين لجهة عدم الحاجة لشراء أنظمة ووسائط تخزين إضافية ملحقة.
وتشتمل الأقراص الصلبة ذات سعة 320 جيجا بايت 320GBالتي تعد جزءاً من مجموعة (دبليو. دي كافيار) على العديد من الخصائص المتقدمة والتي يأتي من بينها تقنية التقليل الحراري التي تتيح إطالة العمر التشغيلي للجهاز. كما تتميز هذه الأقراص بهدوئها النسبي لتلبي المتطلبات النوعية للأسواق، فضلاً عن تضمنها لتقنية التخزين المؤقت التي تساهم في تعزيز سرعة العمليات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved