الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

مشغل للملفات الصوتية صغير الحجم مقاوم للصدمات

هل تمنيت يوماً أن تتمكن من الاستماع لمئات الأغاني التي سجلتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أي مكان وأن تحمل هذه الأغاني معك أينما تذهب دون الحاجة للتقيد بالجلوس أمام شاشة الكمبيوتر للاستماع إليها...
العديد من محبي الموسيقى يتمنون لو تمكنوا من الاستماع لأغانيهم المفضلة التي خزنوها على أجهزتهم أثناء القيادة أو ممارسة الرياضة أو أي نشاط آخر.
لذلك طرح جهاز لتشغيل الملفات الصوتية له ذاكرة يمكن التحكم فيها. ورغم صغر حجم ذاكرة هذا الجهاز إلا انه يتميز بانه مقاوم للصدمات. كما يتميز بحجم صغير للغاية يحتاج لنظر ثاقب لتمييز المعلومات التي تظهر على شاشته لكنه ملائم جداً للرياضيين. ويتميز النوع الجديد من الأجهزة بإمكانية التحكم في الذاكرة بمسحها وإعادة ملئها بمادة موسيقية جديدة من الكمبيوتر. ويبدأ سعرها من 80 دولاراً وتختلف الأسعار بحسب الطراز والإمكانيات وحجم الذاكرة. أما العيب الوحيد في هذا الجهاز فهو صغر حجم الشاشة التي تظهر عليها التفاصيل حيث تتطلب بصراً أكثر دقة. هذا بالإضافة إلى صغر أزرار التحكم والتشغيل.
ومن بين الشركات التي تنتج هذا النوع من الأجهزة شركة آبل التي انتجت جهاز (آي بود) و(آي بود شافل) وشركة (كرييتيف) الايرلندية التي أنتجت جهاز (موفو سليم) بسعر بلغ 135 يورو.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved