الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

شاشات فيليبس المبتكرة تحصد العديد من جوائز التصميم الآسيوية

حظيت تصاميم فيليبس المبتكرة بتقدير كبير بحصدها ثلاث جوائز GMark للتصميم المبتكر، وهي جوائز يابانية وتايوانية قيمة.
فازت شاشة فيليبس TFT LCD XLine بنسختيها 170X5 و 190X5 المصممة للاستعمال المنزلي بجائزتي GMark، الأولى من جمعية ترويج التصاميم الصناعية اليابانية، والثانية من مركز التصميم التايواني (TDC) الذي منح شاشة فيليبس TFT LCD SXGA 190B5 ذات الـ 19 بوصة التي طوّرت لاستعمالات الشركات جائزة GMark أخرى.
جوائز GMark تحتفي بالمنتجات التي تجسّد التصميم المبتكر. تصنّف اللجنة المنتجات بحسب معالجتها لنواحي جمال التصميم، والمواد المستخدمة، وطرق الإنتاج، وسهولة الاستعمال، وقدرتها على تلبية احتياجات المستخدم. تقيّم اللجنة المنتجات أيضاً على عمرها المحتمل، ومعالجتها لتطوير المنتجات وقدرتها على التأقلم مع القيم الحضارية والاجتماعية.
وعلّق السيد خالد طوير مدير عام قسم الأجهزة الإلكترونية لدى فيليبس الشرق الأوسط على هذه الإنجازات قائلاً: يسرّنا حقاً فوزنا بالجوائز التي تعترف بأهمّية التصميم والأداء. يبحث عملاء الشرق الأوسط اللذين يفهمون الأجهزة الإلكترونية خير فهم عن هذه المزايا عندما يتخذون قرارات شراء الأجهزة والمعدات لبيوتهم أو مكاتبهم. يشهد نجاحنا هذا في أسواق اليابان وتايوان على معالجتنا المبتكرة لعملية التصميم والتركيز على المستهلك، إنه بالفعل لشرف كبير أن تلقى شركة أوروبية هذا التقدير من تلك الأسواق بالذات.
صممت مجموعة فيليبس XLine بطريقة تأخذ المستهلكين والبيئة المنزلية بعين الاعتبار. واستخدمت عناصر تصميم الأثاث العصري كمصدر إلهام لإعطاء الجهاز مظهراً أنيقاً يحوّله إلى رفيق للترفيه بدلاً من جهاز تلفزيون فحسب. شكل الشاشة انسيابي جداً مما يجعله أشبه بسطحية ملساء منها بجهاز بسيط. يمكن للمستخدم أن يعدّل موقع الشاشة كما يحلو له بفضل قاعدته المتحركة. ولا تنتقص خلفية التلفزيون منسّقة الألوان من جماله فهي تتوفر مع مرتّب كابلات ينظم خلفية التلفزيون. أما قاعدة التلفزيون المصنوعة من الألمنيوم فهي قابلة للطيّ يسهل نقلها من مكان إلى آخر وتمتاز بنحافتها بفضل مفصلة ذكية.
وأضاف طوير قائلاً: يدرك مصممو فيليبس مدى أهمّية سهولة الاستعمال عند تحويل منتج صُمّم للمكاتب إلى منتج مصمم للاستعمال المنزلي. لذا بُسط استعمال الأزرار في شاشات XLine بفصل الأزرار المستخدمة بكثرة عن الأخرى التي يندر استخدامها. تتم وضع الأزرار التي تمتاز بتقنية SmartTouch على وجه الشاشة الأمامي وتضيء عند أدنى لمسة، مما يجعلها سهلة الاستعمال.
وتلبية لدعوات الناس المهتمين بتوفير الطاقة الكهربائية من خلال إطفاء الأجهزة الإلكترونية بعد استعمالها، وُضع زر تشغيل التلفزيون وإطفائه في موقع يسهل الوصول إليه، كي يمكّن أي فرد من أفراد العائلة من إطفاء الجهاز بعد استعماله بدون التأثير على أيٍّ من التجهيزات الأخرى.
شاشةTFT LCD SXGA ذات الـ 19 بوصة هي شاشة مصممة لتقدم أداءً عالي الجودة في بيئات الشركات. تقدّم شاشة هذا التلفزيون زاوية رؤية واسعة لتعطي فعالية أكبر وقدرة أفضل على مشاركة المعلومات، بالإضافة إلى سرعة الاستجابة لتوالي الصور السريعة. يتميز هذا التلفزيون أيضاً بميزة تخفيف الضجيج بفضل مكبّرات الصوت وقطع تزويد الكهرباء المدمجة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved