الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

US Robotics تعرض مجموعة من أحدث تقنيات الاتصال اللاسلكي خلال معرض (جيتكس السعودية)
كشفت شركة (يو. أس. روبوتيكس) (Robotics U. S.)، الشركة المختصة في مجال توفير أنظمة الاتصال عبر شبكة الإنترنت، عن مشاركتها في معرض (جيتكس السعودية) (GITEX Saudi Arabia) الذي سيقام خلال الفترة من 24 وحتى 28 إبريل الجاري في الرياض.
وتتيح الشركة المجال لزوار المعرض للاطلاع على الخصائص المتقدمة التي توفرها أحدث مجموعة من منتجاتها. إلا أن أهم ما تقدمه الشركة من خلال المعرض هو حزمة منتجات تيربو اللاسلكية الشبكية التي تصل سرعتها إلى 125 ميجابت في الثانية (125 mbps Turbo Wireless Networking suite).
وترى إدارة الشركة أن الأسواق السعودية من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة لها، كما أنها تنوي إحداث طفرة نوعية في قطاع الأنظمة الشبكية في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام. هذا ويشهد قطاع تكنولوجيا المعلومات في السعودية عدداً من التطورات المتسارعة في أسواق حلول خدمات (الاتصال الرقمي غير المتزامن) (ADSL) والشبكات اللاسلكية وذلك من قبل المكاتب المنزلية ومؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم فضلاً عن قطاعات الأعمال الكبيرة. وتتيح حلول (تيربو اللاسلكية 802.11جي) (802.11 g Wireless Turbo) ذات سرعة 125 ميجابت في الثانية من (يو. أس. روبوتيكس) توفير سرعة عالية ومستويات حماية متقدمة، بالإضافة الى سهولة مكاملتها بالمقارنة مع أجهزة (802.11 جي) 802.11 (g) القياسية.
وتسهم الوظائف المرنة لهذه المنتجات في تسهيل عملية إنشاء شبكة لاسلكية مع وجود أو عدم وجود نظام شبكي سلكي وبدون تحمل تكاليف اقتصادية للبنية المعلوماتية. وتعتبر نقاط اتصال تيربو اللاسلكية المتعددة الوظائف (يو. أس. آر 5450) (USR 5450) أحدث إضافة لهذه الحزمة.
كما تتضمن هذه المنتجات العديد من الخصائص المتطورة لتكون بذلك حلاً مثالياً لبيئة العمل الشبكية، حيث تساهم في تلبية احتياجات قطاعات المستهلكين ومؤسسات الأعمال الصغيرة والكبيرة الحجم. وبالإضافة إلى حلول (تيربو اللاسلكية ذات سرعة 125 ميجابت في الثانية، ستقوم (يو. أس. روبوتيكس) بعرض منتجات (يو. أس. آر 9106)(USR) 9106) من وحدات الاتصال الرقمي (Sureconnect Wireless ADSL Gateway) المتعددة المهام والحائزة على جوائز عالمية.
وتتضمن هذه الحلول محول شبكة إيثرنت متكامل بسرعة جيجا بت ذي أربعة منافذ وواجهة خدمات (إيه. دي. أس. أل) مدمجة وبوابة لاسلكية لتلبية احتياجات بيئات العمل المتعددة. وتعتبر هذه الأجهزة الأفضل من نوعها ضمن هذه الفئة لجهة توفيرها لمعدلات سرعة عالية ومستويات حماية متقدمة.
وتدعم تقنية الربط اللاسلكي عالية السرعة لهذه المنتجات خصائص التحويل والربط والشبكات الافتراضية الخاصة (Virtual Private Networks) والوظائف الإدارية التي يتم تنفيذها عن بعد.
وفي قطاع الشبكات السلكية، تسلط (يو. أس. روبوتيكس) الضوء على مجموعة الحلول المتطورة (جيجا بت إيثرنت)(Gigabit Ethernet).
وتضم هذه الحلول التي تتلاءم مع احتياجات مؤسسات الأعمال الكبيرة الحجم ثلاثة منتجات رئيسية هي: محول (جيجا بت إيثرنت) من الطراز (يو. أس. آر 7931) (USR 7931) الذي يعتمد 24 منفذاً ومحول (جيجا بت إيثرنت) من الطراز (يو. أس. آر 7930) (USR 7930)الذي يعتمد 8 منافذ بالإضافة إلى بطاقة التوصيل (بي. سي. آي)(PCI) من الطراز (يو. أس. آر 7902) (USR 7902) والخاصة بمنتجات (جيجا بت إيثرنت). ولم تعد شبكات (إيثرنت) التقليدية قادرة على مواكبة النمو المطرد في معدل تدفق الإجراءات في المؤسسات إضافة إلى زيادة تبادل الملفات كبيرة الحجم في بيئات العمل المعقدة، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان في حدوث إخفاق في الأنظمة الشبكية.
وتتميز هذه المنتجات بنطاق واسع لنقل البيانات، الأمر الذي يضمن تلبية هذه الشبكات لاحتياجات المستخدمين في أسرع وقت ممكن، وبالتالي تعزيز كفاءة العمليات وتخفيف الضغط على الأنظمة الخادمة والموارد الشبكية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved