الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

في مؤتمر مطوري الألعاب بسانفرانسيسكو:
سوق إلكترونية للتجارة في السيارات ومستويات السباق!!
* القاهرة مكتب الجزيرة
شهد مؤتمر مطوري الألعاب الذي عقد مؤخراً في أمريكا الإعلان عن تقنية جديدة سوف تمثل ثورة غير مسبوقة في عالم ألعاب الحاسب وذلك بعد أن قدمت مايكروسوفت مفهوماً جديداً تماماً لألعاب الحاسب والتجارة الإلكترونية التي يمكن إدارتها من خلال هذه الألعاب، كما قدمت سوني معايير قياسية هي الأولى من نوعها ينتظر أن توفر وقتاً كبيراً على مطوري ومصممي ألعاب الحاسب، فقد أصبح اليوم من المألوف بالنسبة للمواطنين في الغرب على الأقل القيام بعمليات شراء وبيع على الإنترنت والمتاجرة في كل شيء. لكن ماذا عن السوق الإلكترونية للسيوف الافتراضية والسيارات الرقمية؟!
كان هذا هو السؤال الرئيسي الذي طرأ على أذهان الجميع بعد مفاجأة مايكروسوفت في مؤتمر مطوري الألعاب عندما أعلنت أن الإصدار التالي من لعبة أكس بوكس xbox الشهيرة سوف يشهد سوقاً إلكترونية حقيقية.
وبذلك سوف يتمكن اللاعبون من إنفاق أموال حقيقية من أجل شراء مستويات إضافية أو سيارات خاصة أو أسلحة إضافية أو أية زيادات أخرى من مطوري اللعبة.
وقال جي ألارد المدير التنفيذي المشرف على لعبة أكس بوكس أمام المؤتمر نحن ننشئ اقتصاداً إلكترونياً جديداً يمكنك من خلاله بيع هذا المحتوى. وتكمن الفكرة في إعطاء الناشرين الفرصة كي يصلوا بصورة صحيحة إلى العملاء.
1.4 مليون مستخدم
وتوقع خبراء السوق أن يشهد هذا المفهوم الجديد إقبالاً كبيراً من الشركات المنتجة والمروجة للألعاب. وسوف يقدم لهم (سوق أكس بوكس) وسيلة أخرى لتحقيق الإيرادات بجانب الوسيلة الأساسية وهي بيع اللعبة نفسها، ويوجد حاليا أكثر من 1.4 مليون مستخدم لخدمة اكس بوكس لايف.
ويمكن أن يساعد النظام الجديد مايكروسوفت في إقناع عدد آخر من المطورين لصناعة ألعاب لمنصة الجيل التالي. وهو ما سوف يؤدي في المقابل إلى اجتذاب مزيد من المستهلكين إلى نظام اكس بوكس. وبما تكون هذه هي مجرد خطوة أولى نحو اقتصاد اكس بوكسي نسبة إلى اكس بوكس ان صح التعبير أكثر شمولة، فقد قالت مايكروسوفت أنها تأمل في توسيع النظام كي يسمح لمستخدمي نظام اكس بوكس الحي بالقيام بعمليات شراء وبيع وتجارة في العناصر الافتراضية داخل اللعبة فسوف يستطيع على سبيل المثال أحد الهواة ممن قاموا بتصميم سيارة ذات مواصفات خاصة لتدخل في سباق معين من أن يعرض السيارة الرقمية للبيع للاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم ويذكر أن هذا المفهوم ليس جديداً تماماً عن عالم ألعاب الحاسب. حيث يقوم بعض من هواة الألعاب المحرمة مثل القمار باستبدال الفيش وغيرها بأموال حقيقية عبر الإنترنت معايير قياسية للألعاب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved