الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

القاهرة تستضيف المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البطاقات الذكية
* القاهرة مكتب الجزيرة أحمد سيد:
استضافت القاهرة خلال الفترة من 11 13 أبريل الحالي المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا البطاقات الذكية (CardEx)والذي يبحث التحديات التي تواجه القطاع المصرفي في دول المنطقة العربية والشرق الأوسط. ويبحث المؤتمر التحديات التي تواجه القطاع المصرفي العربي، وخصوصاً ضرورة وفاء البنوك المصرية بمعايير EMV مع نهاية العام الحالي، تلك المعايير التي تتطلب التحول إلى الاعتماد على البطاقات الذكية في مجال بطاقات الائتمان والخصم، بدلاً من الممغنطة.
كما ناقش المؤتمر القضايا المتعلقة بأسباب تطوير قطاعي البنوك والاتصالات في مصر والمنطقة، وتطبيقات الكروت الذكية في التعاملات البنكية والحكومة الإلكترونية، كما يستعرض مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية وكذلك التطبيقات المختلفة للبطاقات الذكية في قطاعات الرعاية الصحية والاتصالات والمواصلات والبريد وغيرها.
كما استعرض المؤتمر أيضاً تجربة ليبيا في مجال إصدار البطاقات المصرفية بالاعتماد على الكروت الذكية. كما يناقش مستقبل أنظمة المدفوعات في الشرق الأوسط وإفريقيا وأيضاً تكنولوجيات الكروت الذكية متعددة الوظائف والاستخدامات إلى جانب التحديات التي تواجه أمن عمليات التجارة الإلكترونية. وقال المهندس مصطفى سماحة رئيس المؤتمر أن مؤتمر ومعرض هذا العام يكتسب أهمية مضاعفة في ظل التحديات العالمية والمحلية التي تواجهها بنوك مصر والمنطقة في هذه المرحلة، وخصوصاً أنه يوفر فرصاً ضخمة لتقديم أحدث تكنولوجيات الكروت الذكية وأنظمة الدفع الإلكترونية لمختلف القطاعات الاقتصادية في مصر، مما يمكنها من تطوير بنيتها الأساسية ودعم قدراتها التنافسية. منوها إلى مشاركة أبرز الخبراء العالميين في هذا المجال. وأضاف انه يشارك في المعرض خبراء وشركات عالمية عديدة من كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية فضلاً عن الدول العربية المختلفة، تقدم أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيات وتطبيقات الكروت الذكية في مختلف المجالات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved