الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

افتتاح معرض عالمي للتكنولوجيا والبيئة في اليابان
افتتح مؤخراً المعرض العالمي للتكنولوجيا والبيئة في إقليم آيشي بوسط اليابان. وقد حضر حفل الافتتاح أكثر من 2004 مدعو يتقدمهم إمبراطور اليابان أكيهيتو وولي عهده ناروهيتو ورئيس الوزراء الياباني جونشيرو كويزومي وذلك قبل يوم واحد من الافتتاح الرسمي للمعرض. وقال شويشيرو تويودا رئيس المعرض إن رسالة المعرض هي إبراز قضايا البيئة والتكنولوجيا أمام العالم.. وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها اليابان معرض عالمي من هذا النوع حيث كانت آخر مرة نظم فيها مثل هذا المعرض عام 1970م في إقليم أوساكا غرب اليابان.
الفكرة الأساسية للدورة الجديدة للمعرض هي (حكمة الطبيعة) وستركز على تحقيق التوازن بين استخدام التكنولوجيا المتقدمة والحفاظ على البيئة من أجل تسهيل التعايش السلمي بين الإنسان والطبيعة.. ومن بين المعروضات التي يقدمها المعرض حافلة من إنتاج تويوتا تعمل بمحرك مزدوج يعمل بالكهرباء والوقود وكذلك طاحونة هواء عملاقة من إنتاج تويوتا أيضا. هذا ومن المتوقع أن يزور المعرض الذي يستمر ستة أشهر حوالي 15 مليون شخص من بينهم حوالي 1.5 مليون أجنبي.
ويأمل المسؤولون اليابانيون جذب الكثير من الزوار من دول جنوب شرق آسيا المجاورة وتخفيف القيود على دخول مواطني كوريا الجنوبية وتايوان من أجل زيارة المعرض.. يشارك في هذا المعرض 121 دولة. وبلغت تكلفته الرسمية حوالي 350 مليار ين (3.3 مليارات دولار) مقدمة من الحكومة اليابانية المركزية وحكومة إقليم آيشي والشركات الكبرى مثل تويوتا.
وكانت الدورة التي استضافتها مدينة هانوفر الألمانية من هذا المعرض عام 2000م قد سجلت خسائر بلغت مليار دولار تقريبا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved