الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

أخبار سريعة
* (سبور).. اسم اللعبة الجديدة للمصمم الأمريكي (ويل رايت) الذي اشتهر بسلسلة (ذا سيمس). واللعبة الجديدة عبارة عن مغامرة لفتى في الثانوية يتعرض لتجربة بيولوجية يصبح بعدها خارق الذكاء، ويحاول الاتصال بالمخلوقات الفضائية. واللعبة ستعرض في معرض (اي ثري) في لوس انجلوس.
* بعد أن كانت حصرية للبلاي ستيشن 2، أعلنت (اس ان كيه ان) أن لعبة القتال كينغز اوف فايتر ماكسيموم امباكت ستصدر للاكس بوكس في نهاية صيف هذا العام، اللعبة ستتمتع ببعض الخيارات الإضافية للعب مع خيار لعب جماعي عبر الإنترنت ( اكس بوكس لايف ).
* بعد مضي أشهر طويلة دون حصوله على أية لعبة قوية أعلنت شركة اكتايفت انتراكتف ان لعبتها الثورية (هينت وارز) ستصدر حصرياً على جهاز نوكيا أن غيج منتصف هذا العام، وهناك نسخة مختلفة ستتجه للبي سي ايضاً.
* فيبل ذي لوست تشابترز ( فيبل الاجزاء المفقودة ) أُعلنت رسمياً لاجهزة الكمبيوتر الشخصي ذات انظمة التشغيل ويندوز، هذه اللعبة نسخة معدلة من (فيبل) للاكس بوكس وتتميز ببعض المهمات الجديدة وبعض التعديلات على الرسوم والمؤثرات البصرية وموعدها نهاية صيف هذا العام.
* بالتزامن مع تطوير اللعبة الرسمية لفيلم (حرب النجوم الرواية الثالثة انتقام سيث) تطور سوني اونلاين انترتينمنت لعبة ستار ووزر جالاكسيز ايبسود 3، وهذه اللعبة مخصصة فقط لاجهزة الكمبيوتر الشخصي وترتكز على النجاحات السابقة لسلسلة جالاكسيز.
* آيدوس انتراكتف تطور حالياً عدة أجزاء من سلسلة تومب رايدر.. فمع الملحق المعلن لبلاي ستيشن 2 هناك نسخة خاصة للبلاي ستيشن بورتيبل اضافة الى جزء آخر أعلن رسمياً لجهاز الاكس بوكس 2.
* بدأت شركة لوجيتيك المتخصصة في انتاج الطرفيات العمل على سلسلة ملحقات لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل PSP وتشتمل السلسلة على لوحة مفاتيح، مكبر للصوت، شاشة حماية وموزع صوتي، وستتوافر هذه الملحقات في الاسواق العالمية بدءاً من مايو المقبل.
* غيرت شركة سيمي ستيديو اسمها في الولايات المتحدة الامريكية الى (هاي مون ستيديو)، وتسعى الشركة اليابانية العملاقة بذلك الى بدء صفحة جديدة في السوق الامريكي خصوصاً بعد اندماجها مع سيغا العام الماضي.
* بعد النجاح الجيد للجزءين الاول والثاني، بدأت شركة كروم لتطوير ونشر العاب الفيديو بتطوير الجزء الثالث من سلسلة (تاي النمر التازماني) وسيتم اصدار الجزء الثالث لاجهزة البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس نهاية 2005 م.
* أبعدت سوني كين كوتراجي (مبتكر جهاز البلاي ستيشن) من منصبه كمدير تنفيذي لمجموعة سوني العالمية في خطوة لاعادة هيكلة المناصب القيادية في الشركة بعد شرائها لمجموعة إم جي إم للسينما، كوتراجي سيبقى رئيساً لمجموعة سوني للتسلية الالكترونية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved