الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th April,2005 العدد : 111

الأحد 8 ,ربيع الاول 1426

منبه "متحرك" لأصحاب النوم الثقيل !
ابتكرت طالبة عمرها 25 عاما تدرس في معهد التكنولوجيا بولاية ماساتشوستس الامريكية منبها سيحدث ثورة في عالم المنبهات لأنه يجبر من يغطون في نوم عميق على البحث عنه لإسكاته.
والمنبه الجديد (كلوكي) الذي صممته جوري ناندا للتغلب على إساءة استخدام زر إيقاف جرس التنبيه الموجود في معظم المنبهات يسقط على الارض ويسير عند أول ضغطة على زر التنبيه لإسكاته.
ومن أجل إسكاته يتعين على الشخص النهوض من السرير للعثور عليه، والمنبه مزود بعجلتين من المطاط وغطاء من الصوف الخشن السميك ومواد اخرى تعمل على تخفيف أثر الارتطام عندما يقع على الارض. وبداخل المنبه شريحة كمبيوتر تحدد بصورة عشوائية المسافة التي سيذهب إليها المنبه ولذلك فهو يتوقف في مكان مختلف كل صباح.
ومنذ انتشار اول اخبار عن (كلوكي) على الانترنت الشهر الماضي انهالت على المصممة ناندا رسائل بالبريد الالكتروني من اناس في انحاء العالم يطلبون استخدام اختراعها في البيع أو الشراء او الاستثمار. وبين الذين أبدوا اهتمامها بالمنبه الجديد امرأة بلجيكية كتبت تقول إنها تعاني إرهاقا مزمنا وإن (عشرة منبهات) لا تستطيع إيقاظها. وقال رجل من فرجينيا أعتقد أنني ربما أكون صاحب الرقم القياسي للضغط على زر اسكات جرس المنبه على مدى خمس ساعات متواصلة.
إنني أحتاج المساعدة
ربما يكون (كلوكي) هو أملي الوحيد واقترح آخرون إدخال تعديلات على المنبه الجديد.
قال احد الاشخاص انه لا يمانع إذا بخ المنبه الماء عليه. ولسوء حظهم فان كلوكي لا يزال طور البحث وغير متاح تجاريا حتى الآن. لكن ناندا قالت إنها تضع اللمسات الأخيرة على نموذج وتأمل أن تبدأ في اختباره قريبا بهدف طرحه للبيع في الأسواق.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved