Telecom & Digital World Magazine Sunday17/06/2007 G Issue 212
هاكرز
الأحد 2 ,جمادى الثانية 1428   العدد  212
 
هاكرز يستهدفون اقتراعاً أوروبياً ببلغاريا

 

 

صرح السيد ألكساندر فيتانوف المدير الإداري بمركز خدمات المعلومات في بلغاريا أنه تم تسجيل 700 هجمة للهاكرز استهدفت أنظمة اقتراع مركز خدمات المعلومات في بلغاريا، المسؤول عن إعداد انتخابات الانضمام إلى البرلمان الأوروبي، واستهداف أنظمة إحصاء الأصوات في تلك الانتخابات.

وقد جاءت تصريحات السيد فيتانوف في جريدة Dnevnik اليومية البلغارية، وقد استهدفت تلك الهجمات أنظمة الاقتراع وحاول الهاكرز الدخول إلى النظام، ولكن صرح فيتانوف أنها لم تكن خطيرة وفشلت في كسر الحماية الخاصة بالبرنامج.

وقد صرح فيتانوف أن تلك الهجمات تعد أقل من تلك التي شهدتها الانتخابات الرئاسية، حيث وصل رقم الهجمات إلى 5 آلاف هجمة، وقال ان ظروف الطقس السيئ في موعد الانتخابات أدى إلى مشاكل كبيرة في وسائل الاتصالات، والتي أثرت على شمال بلغاريا، مما جعل التصويت الإليكتروني الوسيلة المثلى في تلك الأجواء.

وقد صرحت هيئة الانتخابات المركزية التي تقوم بمعالجة بيانات الاقتراع أنها تفحص الآن عملية فرز الأصوات إليكترونياً وسوف تصدر نتائجها النهائية في غضون من 30 إلى 40 يوماً من بدء الانتخابات.

وكانت مجموعة من الباحثين بجامعة برينستون الأمريكية قد نشرت دراسة فصلوا فيها محاولتهم الناجحة لاختراق برنامج Diebold AccuVote-TS الذي يعد أكثر برامج الاقتراع الإليكتروني انتشاراً في الولايات المتحدة، ونشروا تجربتهم مصورة فيديو على شبكة الإنترنت.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة