Telecom & Digital World Magazine Sunday17/06/2007 G Issue 212
اتصالات
الأحد 2 ,جمادى الثانية 1428   العدد  212
 

نظام Windows Server حزمة فوائد مهنيّة!

 

 

تساعد برامج مايكروسوفت بشكل عام في تأمين استمرارية العمل بطريقة آمنة مع تخفيض التعقيدات وكذلك تكاليف إدارة المعلومات وإنجاز الأعمال والبرامج بسرعة أكبر.

وفي هذا الإطار يساعد نظام (Windows Server) على تحقيق عدّة أمور أساسية ومهمة منها:

- تخفيف تعقيدات البنية التحتية الأساسية وتخفيض تكاليفها ويتم ذلك عن طريق (الاحتفاظ بعدد أقل من الملقمات)، وكذلك تخفيض تكاليف التخزين في الشبكة حيث يبسّط Windows Server عملية ترحيل ملقم الملفات وجهود الدمج وتنظيم إدارة البنية التحتية للتخزين، ويتيح النظام أيضاً تحسين إدارة النظام الأساسي حيث يمكن للمستخدم أن يدع Microsoft Solutions for Management (MSM) أن يساعده على تحقيق تفوّق في مجال العمليات عبر تقديم خدمات، ووثوقية، وتوافر، وأمان كلها من النوعية الجيدة، وتخفيض التكلفة الإجمالية للملكية ل بيئات Windows، ومن ضمن تخفيف تعقيدات البنية التحتية الأساسيّة يتيح النظام زيادة فاعلية الأجهزة باستخدام Virtual Server 2005. كما يمكن للمستخدم أيضاً من خلال Windows Server أن يكتشف حل الأجهزة الظاهرية الاقتصادي المصمم خصيصاً للنظام لزيادة الفعالية في مجال العمليات في اختبارات البرامج وتطويرها، وإعادة استضافة التطبيقات المتوارثة، وسيناريوهات دمج الملقمات.

- تبسيط إدارة البنية التحتية وصيانتها

يمكن للمستخدم بسهولة أن يقوم بإدارة بيئة تكنولوجيا المعلومات، ومراقبتها، وأتمتتها باستخدام الأدوات المتكاملة البسيطة والمألوفة في Windows Server System.

ومنها أتمتة الوصول إلى المعلومات باستخدام إدارة الهوية حيث يمكن تعلّم كيفيّة أتمتة إدارة الهوية والوصول إلى المعلومات من أجل تخفيض تكاليف العمليات مع زيادة الأمان.

ويتيح النظام أيضاً الاستناد إلى خدمات الإدارة عن طريق تبسيط وأتمتة إدارة البيئات التي تستند إلى Windows، وزيادة فعالية تكنولوجيا المعلومات، وتخفيض التكاليف بواسطة خدمات إدارة جديدة ومحسّنة. ويشار أيضاً إلى أن إمكانية الإدارة في هذا النظام تتجاوز النطاق المعهود حيث يمكن إدارة أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمستخدمين عن بعد بواسطة:

Windows Server 2003 Active Directory and Group Policy

ويوفر النظام كذلك معرفة مزيد من المعلومات حول Management Server الذي يوفر بدوره نشراً شاملاً للتطبيقات، وإدارة الموجودات، وإدارة لتحديث الأمان تساعدك على تخفيض تكاليف التغيير في البرامج وإدارة التكوين.

ومن ضمن الخدمات التي يوفرها نظام Windows Server ميزة المحافظة على استمراريّة الأعمال عن طريق بنية تحتية للملقمات مع الأمان والوثوقية التي تحتاج إليها للمحافظة على الالتزام العالي في مستوى الخدمات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة