Telecom & Digital World Magazine Sunday17/06/2007 G Issue 212
اتصالات
الأحد 2 ,جمادى الثانية 1428   العدد  212
 

فلوس. كوم.. أول بطاقة بنكية لتحويل الأموال إلكترونياً

 

 

أطلق كل من بنك أكور الفرنسي ومؤسسة سانسييو أول بطاقة بنكية دولية لتحويل الأموال بطريقة إلكترونية مائة في المائة. وقد أعلن السيد ياسر شكيب الرئيس المدير العام لفلوس.كوم، عن البطاقة الإلكترونية في ندوة صحافية نظّمت مؤخراً بمدينة الدار البيضاء. وهذه البطاقة هي نتاج شراكة بين بنك أكور، المتخصص في وسائل الأداء ومؤسسة سانسييو، التي أسست سنة 2006 من طرف شريكين فرنسيين من أصل مغربي، وهي تعد أول بطاقة إلكترونية دولية لتحويل الأموال التي أطلقت في فرنسا. وهي تتميز بكونها تسير كلياً عبر شبكة الإنترنيت، وتسمح بالتحويل السريع والاقتصادي للأموال إلى الخارج بكل آمان.

وعن تقنية تعبئة البطاقة، يقول السيد ياسر: (يمكن أن تتم تعبئة هذه البطاقة سنوياً بمبلغ 6000 يورو، وذلك لكل بطاقة ولكل زبون، وهي تسمح للزبون بأن يقوم بتعبئتها 24 ساعة على 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع انطلاقاً من موقع www.flouss.com على شبكة الإنترنت، كما تسمح للمستفيد بأن يقوم بسحب المال عبر دول العالم من خلال شبكة CIRRUS MASTER CARD وتتميز التحويلات التي تتم عبر هذه البطاقة بكونها آنية، بحيث يتوجه الزبون إلى موقعها على الإنترنت من أجل أن يقوم بتعبئة البطاقة. وتتسم عملية تحويل الأموال بالسهولة والسرعة. ويمكن إرسال رسالة هاتفية أو إلكترونية تتضمن معلومات حول عملية التعبئة، آنذاك يمكن للمستفيد أن يقوم بسحب المال من الموزع المعتمد. وهي أيضاً آمنة، بحيث يعطى رقم سري للمستفيد من البطاقة مع الإدلاء به عند كل عملية سحب. ولا يمكن استعمالها في أداء ثمن المشتريات. وهناك قيمة مضافة لهذه البطاقة، حيث إنها تحتوي على جميع ضمانات الاستعمال التي تحتوي عليها بطاقة بنكية.ولا يتجاوز سعر اقتنائها سوى 39 يورو. وكلفة تحويل الأموال وتكاليف السحب تتميز بانخفاض كلفتها. فالكلفة الإجمالية لتحويل مبلغ 100 يورو لا تتجاوز 10.50 يورو شاملة لتكاليف الصرف، وبالتالي فهي أقل كلفة مرتين مقارنة مع تكاليف القنوات التقليدية المعتمدة. كما أن هذه التكاليف تتجه نحو الانخفاض تبعاً لقيمة المبالغ المحولة. ولا يرتبط استعمال البطاقة بأية تكاليف إضافية كتكاليف الاشتراك أو التجديد إلا في حالة تلفها، شرط أن تتم تعبئة البطاقة مرة واحدة على الأقل في السنة.

وللحصول على بطاقة flouss.com ، التي توجد حالياً في فرنسا فقط وقريباً في كل من إسبانيا وإيطاليا، الأمر لا يتطلب سوى تصفح موقع www.flouss.com وتعبئة الاستمارة وهو الأمر الذي لا يتطلب سوى دقائق لإنجازه. وبمجرد قبول الملف من طرف بنك أكور، يمكن للزبون أن يقوم بتفعيل البطاقة على الموقع. بعد ذلك يقوم بمنحها لمستفيد من اختياره.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة