Telecom & Digital World Magazine Sunday17/06/2007 G Issue 212
جوالنا
الأحد 2 ,جمادى الثانية 1428   العدد  212
 

جوال مميز بشاشتين ملونتين

 

 

انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأن الهواتف الجوالة الموجّهة للأسواق الناشئة يمكن أن تتمتع بتصميم جذاب وبسعر مناسب، أضافت شركة نوكيا جوالاً جديداً إلى مجموعتها المتكاملة الذي يحمل رقم 2760 . وإلى جانب التصميم العصري، يضم هذا الطراز كاميرا سهلة الاستخدام، وتقنية بلوتوث، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بالمزايا الترفيهية أينما ذهبوا.

يضم الهاتف العصري نوكيا 2760 كاميرا VGA رقمية رائعة بجودة نقاء حتى 640 x 480 خلية, تسجيل فيديو بدقة 128 x 96 خلية، تمنح كثيراً من المستخدمين فرصة اختبار عالم التصوير الرقمي لأول مرة، مع إمكانية تشغيل فيديو بصيغة 3GPP/MPEG-4 بينما تساهم تقنية بلوتوث في مشاركة الصور التي التقطوها بسهولة كبيرة. ويوفر الهاتف أيضاً ميزة تسجيل وتشغيل الفيديو، وراديو FM. وتفيد تقنية بلوتوث إلى جانب تقنية GPRS في توفير طريقة ملائمة للنفاذ إلى البيانات أثناء الحركة، سواء للبريد الإلكتروني أو تصفح الإنترنت. ويتضمن سعة تخزينية كبيرة جداً، تتيح حفظ 1000 عنوان اتصال في دفتر العناوين. وسيتمكن المستخدمون من حفظ بعض الرسائل النصية الخاصة لمشاركتها مع العائلة أو الأصدقاء، وذلك بفضل السعة الكبيرة لتخزين الرسائل النصية القصيرة.

شاشتان ملونتان

يتوافق هذا الجوال مع شبكا . GSM 900 / GSM 1800 ويتميز بصغر حجمه نسبياً، حيث تبلغ أبعاد الجهاز.. 87 x 44.8 x 20.7 مم، ولا يتجاوز وزنه .. 81 غراماًَ وهو يمتلك شاشةTFT تدعم حتى 65.536 لوناً ، وتبلغ أبعادها: 128 x 160 خلية، إضافة إلى شاشة ثانوية خارجية مصغرة, بدقة خلايا 96 x 68 خلية هذا بالإضافة إلى امتلاكه نغمات.. Polyphonic (24 channels), MP3.. وبالإمكان إضافة نغمات أخرى من خلال تحميلها عبر الإنترنت. كما أنه يتضمن باقة من الخصائص والمميزات التقنية كتضمنه خاصية التنبيه بالاهتزاز، ورزمة خدمات الإرسال العامة، درجة B ، MSC 10 بسرعة 32 - 48 ك/ث، وميزة EDGE درجة 10، MSC 10 بسرعة 236.8 ك/ث، إلى جانب إمكانية إرسال واستقبال الرسائل النصية(SMS) ورسائل المالتيميديا (MMS)، بالإضافة إلى وجود خدمة الرسائل الفورية (Instant Messaging) ، مع إمكانية دمج الصور الثابتة ولقطات الفيديو والنصوص وإرسالها جميعاً كرسالة مالتيمديا.

تواصل بحرية أكبر

والجوال مدعم بتكنولوجيا الربط اللا سلكي (البلوتوث) عالية التقنية، بالإضافة إلى USB 2.0 لتمكين المستخدمين من الربط السريع بين التليفون وأي جهاز كمبيوتر لنقل البيانات بسهولة ويسر. ويتضمن ذاكرة داخلية سعة 10 ميجابايت مخصصة لملفات الموسيقى ورسائل المالتيمديا، ولكن لا يمكن تزويده من خلال إضافة كارت ذاكرة بالجهاز micro TransFlash ، وهذا الأمر من أبرز عيوب هذا الجوال. أما سجل المكالمات فهو كلاسيكي جداً، حيث يمكنه الاحتفاظ بآخر 20 مكالمة واردة وآخر 20 مكالمة صادرة وآخر 20 مكالمة صادرة، ويحتوي على متصفح إنترنت.. تصفح مع أنظمة البحث XHTML إصدار 2.0 ، وتطبيقات جافا Java MIDP 2.1 ، هذا بالإضافة إلى تضمنه مجموعة من الخصائص الأخرى أهمها: تقويم، حاسبة، محول العملات، قاموس T9 ، ومكبر صوت مدمج للتكلم الحر (سماعة خارجية).

خصائص غائبة

وبالمقابل، وكونه ينتمي إلى فئة الجوالات المتوسطة، فهو يفتقد إلى عدد من الخصائص المهمة أبرزها عدم وجود لتقنية GPRS وHSCSDوInfrared وعدم توافقه مع شبكات WLAN اللا سلكية المحلية. ويعمل نوكيا 2760 بواسطة بطارية قياسية Li-Ion 700 mAh (BL-4B)، تبلغ مدة البقاء في وضع الانتظار ..310 ساعة، ومدة التكلم حتى 6 ساعات تقريباً، وهو متوفر فقط باللون الأسود.

وفي النهاية، تجدر الإشارة إلى أنه تتسم التصاميم العصرية المبتكرة لهاتف نوكيا 2760 بالمظهر الخلاب والتأثير الملموس، لكنه يتضمن مجموعة من المزايا صُمّمت لتعزيز التجربة المتكاملة للمستخدمين، فمن خلال تضمين كاميرا وتقنية بلوتوث، سيتاح للمستخدمين في الأسواق الناشئة فرصة مشاركة تجاربهم أثناء الحركة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة