Telecom & Digital World Magazine Sunday17/06/2007 G Issue 212
رزنامة الاسبوع
الأحد 2 ,جمادى الثانية 1428   العدد  212
 

مايكروسوفت السعودية تشيد باهتمام القطاعات الحكومية بتقنية المعلومات

 

 

اعتبر الدكتور خالد الظاهر المدير العام لشركة (مايكروسوفت السعودية) - خلال مشاركته في الحفل الخاص الذي أقامته شركة (إنتراكتيف السعودية) وهي إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي مع شركة مايكروسوفت - أنّ القطاعات الحكومية بدأت تولي تطوير صناعة تقنية المعلومات ودعم التعاملات الحكومية الإلكترونية لديها، اهتماماً متزايداً ومنقطع النظير، مؤكداً أنّ شركة مايكروسوفت ملتزمة بالمساهمة في تطوير ودعم صناعة المعلومات والاتصالات في السعودية لتكون في مصاف الدول المستفيدة من هذين المجالين الحيويين.

وأشار الظاهر في تصريح صحفي إلى أن تطوير قطاع التقنية في المملكة يستلزم تطوير شراكات إستراتيجية بين القطاعين العام والخاص بصفة مستمرة. وأضاف: (القطاعان العام والخاص، أصبحا أكثر إداركاً في الوقت الراهن لدور التقنية في إنجاح نشاطاتهما التجارية المختلفة، وذلك من خلال إعطائهما القدرة على المنافسة، أو تحقيق مستوى أعلى من كفاءة العمل وفعالية الأداء، أو إيجاد حلقات التواصل والتعاون مع الأطراف الأخرى الفاعلة في هذه القطاعات الحيوية).

وأوضح مدير عام مايكروسوفت السعودية أنّ الزيارة الأولى التي قام بها بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت للمملكة أثمرت تحقيق نتائج كبيرة تحققت على أرض الواقع بعد المبادرات التي تم إبرامها مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن بين هذه المبادرات الاتفاقية المبرمة مع مؤسسة البريد السعودي لتوفير حسابات بريد اليكتروني مجاناً للمواطنين.

ولفت الظاهر، أن فكرة صندوق البريد الموحد التي ستطبق في السعودية ستكون الأولى على مستوى العالم، حيث يحصل المستفيد من هذه الخدمة على إشعار إلكتروني عن طريق البريد الإلكتروني يفيده بالرسائل المبعوثة إليه من أي مكان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة