الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th July,2005 العدد : 124

الأحد 11 ,جمادى الثانية 1426

نظرة أولى: Killzone 2
بلاي ستيشن 3 ( مارس 2006)

أن تكون لعبة على هذه الدرجة من الإبهار فهذا أمر غير معقول، كيل زون الجزء الثاني كانت وحش البلاي ستيشن 3 الحقيقي، وبكونها اللعبة الوحيدة لشركة سوني التي عرضت بنسخة شبه جاهزة على البلاي ستيشن 3 فهي تقدم لنا سبباً لادخار المال لشراء البلاي ستيشن 3 حالما يصدر، وكاننا لن نفعل ذلك.
أولاً أثارت هذه اللعبة تساؤلات حول مدى واقعيتها فهي تصل الى درجة مخيفة جداً من الواقعية تجعلنا نسأل سوني ما هي بطاقة الرسوم السرية التي زودتم بها البلاي ستيشن 3 يا ترى ؟ فالمستوى الذي ظهرت به اللعبة يحيل كل من هيلو2 ودووم وهاف لايف الى دار رعاية المسنين فوراً، حسناً كيل زون 2 Killzone 2 من تطوير شركة غوريلا الهولندية الألمانية المملوكة لسوني، لكن ما هذا الوحش.
للأسف لم تتح الفرصة لأي احد باللعب فيها حيث تم عرض فيديوطويل من اللعبة ولكن ما تم تقديمه كان مذهلاً، فمحاكاة الحرب المستقبلية كانت واقعية لدرجة كبيرة وكذلك فيزيائية المشاهد التي توضح ان ما قدم لم يكن مجرد استعراض فيديوبل عرض من اللعبة الفعلية، أصوات الجنود تسمع وصرخاتهم ومع سقوط كل جندي فان أصوات الأنين تختلط بالصرخات وكأن الأمر مشهد من فيلم للمخرج ريدلي سكوت.
المركبات الطائرة تقصف ساحة المعركة فيما يتسمر الجنود في مراكزهم بانتظار انتهاء القصف للمباغتة باجتياح سريع وأثناء ذلك فان سحب الدخان تتلاشى بطريقة رومانسية، ومع الاجتياح يبدوالأمر وكأنه موجة بشرية تتلاشى رويداً رويداً مع أصوات المدافع الرشاشة وقذائف الآر بي جيه، الرسوم والمضلعات إضافة إلى المؤثرات البصرية تقدم مستوى لم نشهد له مثيل في اية لعب فيديومن قبل.
كيل زون 2 يجري تطويرها منذ العام 2003 وبدأ قبل الانتهاء من تطوير كيل زون الأولى وتعتبر من أولى الألعاب التي تطور على البلاي ستيشن 3، قد تكون وحش سوني في مواجهة العاب مثل (هيلو3) لكنها ستتميز حتماً بطابع فريد من نوعه يقدم الواقعية في عالم مستقبلي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved