الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th July,2005 العدد : 124

الأحد 11 ,جمادى الثانية 1426

ادعى بأن بإمكانه سرقة 200 ألف حساب في الشهر
موظف هندي يسرق بيانات عملاء البنوك البريطانيين!!
تقوم شرطة مدينة لندن حاليا بالتحقيق في تقرير صحفي يفيد قيام أحد العاملين في مركز لدعم العملاء بالهند، ببيع معلومات شخصية متعلقة بألف حساب بنكي بريطاني بمبلغ 4.25 جنيه استرليني لكل حساب.
وقال الموظف الهندي لأحد الصحفيين في صحيفة (ذي صن) البريطانية إن بإمكانه نسخ أكثر من 200 ألف حساب خاص بالعملاء شهرياً تحتوي على كلمات سر وعناوين وأرقام هواتف وتفاصيل جوازات السفر. وتعتقد الشرطة أن هناك أكثر من بنك قد تضرروا من جراء هذه الحادثة.
وقال دانال كاسي مستشار تقنية المعلومات في شركة دايجونال سيكوريتي الأمنية (إنه أمر غريب، فكيف يتسنى لشخص واحد أن يضع يده على معلومات سرية وخطيرة مثل هذه. إنها صدمة بكل المقاييس).
يذكر أن عددا كبيرا من المؤسسات البريطانية قد قامت بنقل مراكز خدمة العملاء إلى الخارج وتضم هذه المؤسسات معظم البنوك وجمعيات البناء والسكك الحديدية وغيرها نظراً لرخص العمالة هناك حيث يتقاضى الموظف في الهند على سبيل المثال ثمانين قرشاً في الساعة مقابل ستة جنيهات في بريطانيا.
وقال الموظف الهندي ويدعى خاران باهاري إن لديه تجارة مزدهرة من بيع هذه المعلومات إلى البريطانيين والهنود، وأنه يقوم بإجراء الاتصالات مع المشتركين عبر الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved