الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th August,2003 العدد : 34

الأحد 19 ,جمادى الثانية 1424

البلاي ستيشن بورتيبل.. الحقائق

قدم «كين كوتراجي» رئيس سوني للكمبيوتر والتسلية، المواصفات الرسمية لجهاز البلاي ستيشن بورتيبل PSP المحمول، وأكد كوتراجي أن جهازهم الجديد أقوى 10مرات من البلاي ستيشن الاول، واقوى من النينتندو 64 ايضا، وذلك بفضل المعالج الرئيسي الجديد R 4000 المزدوج من جيل 32 بت غير معياري، يعمل في حدود نقل بيانات 128 بت ذو سرعة 333 ميغاهيرتز.
ذاكرة جهاز البلاي ستيشن بورتيبل بسعة 8 ميغابايت من فئة ايدرام eDRAM، ويحوي الجهاز ذاكرة أخرى بسعة 2 ميغابايت ايضا تستخدم للملتيمديا، وسرعة القراءة للذاكرة في حدود 6 ،2 غيغابايت في الثانية الواحدة، مما يضمن تحميل سريع جدا للالعاب. بطاقة الرسوم تدعم الرسوم ثلاثية الأبعاد والمضلعات النسيجية بالإضافة إلى تقنية المجسمات NURBS ، ولم تحدد سوني عدد المضلعات النهائي في الثانية. البطاقة الصوتية بطاقة الصوت VME بقدرة 166 ميغاهيرتز، تعمل بتقنية DSPs الحديثة، ويدعم الصوت المحيط الثلاثي الأبعاد.
حصل الجهاز على نظام جديد للمفاتيح، حيث تم تقديم مفاتيح (أكس، مربع، دائرة، مثلث) بشكل رقمي، فيما تم الاستغناء عن أسهم التوجيه ومفاتيح الكتف الإضافية، مع الإبقاء على مفتاحين للكتف، وعصا تحكم واحدة على اليسار، بالإضافة إلى مفتاح التشغيل والاختيار، وأعلنت سوني رسميا أن جهاز البلاي ستيشن بورتيبلPSP سيتمكن من تشغيل العاب البلاي ستيشن الاول، الافلام، ويرتبط مع الكمبيوترات الكفية، البلاي ستيشن الثاني.
سيتم تقديم أول نموذج اختباري من الجهاز في مايو 2004، وسيصدر الجهاز في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2004م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved