الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th August,2003 العدد : 34

الأحد 19 ,جمادى الثانية 1424

أخبار سريعة
* نجم كرة القدم البرازيلي الشهير «زيكو» سيكون موديل لعبة كرة القدم «ويننغ اليفين 7 » الحصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، البرازيلي زيكو مدرب المنتخب الياباني الحالي سيوقع صوراً حصرية به لنشرها على الغلاف الرسمي للعبة الجديدة القادمة في شهر اغسطس المقبل .
النجم البرازيلي حصل على مبلغ «محترم» من كونامي التي تعتقد ان البرازيلي زيكو سيتسبب في زيادة مبيعات اللعبة .
* شركة اتاري الامريكية اكدت الغاء نسخ الغيمكيوب. الكمبيوتر الشخصي والبلايستيشن الثاني من لعبة دينجون اند دراغونز : هيروز لتكون بذلك اللعبة حصرية لجهاز الاكس بوكس . سلسلة «دينجون اند دراغونز » تعتبر اول لعبة اربي جيه امريكية و اشهرها ايضا وصدورها على جهاز امريكي فقط فكرة ظريفة من شركة امريكية . هل وصلت التعصبات العرقية الى الالعاب؟
* اليكترونك ارتس على علاقة بسيغا . بعد فشل صفقة اندماج سيغا و نامكو وسيغا و سيمي اعلنت الشركتان رسميا تحالفاً لتوزيع ألعاب سيغا في القارة الامريكية الشمالية .
الصفقة ستساهم في زيادة مبيعات سيغا في امريكا حيث تعاني سيغا هناك من نقص شديد في ألعابها . اليكترونك ارتس ستشرف ايضا على تحديد مواعيد اصدار سيغا . على أي حال اليكترونك ارتس تفكر في شراء سيغا
بالكامل في منتصف العام القادم !!
* اصدرت سيغا في الاسواق اليابانية لعبة «فيرشوال اون مارز Viryual On Mars» الجزء الجديد من لعبة القتال بالروبوتات الالية الضخمة . هذه اللعبة من انتاج قسم «هيت ماكير »التابع لسيغا . وتعتبر رد سيغا على لعبة زون اوفذا ايندر من كونامي . للاسف لا معلومات حتى الان عن النسخة الامريكية واليابانية من هذه اللعبة . غير ان سيغا وعدت باصدار النسخة الامريكية هذا العام .
* اتفقت شركة «روكستار» الامريكية التابعة لمجموعة «تايك تو» مع كابكوم اليابانية على قيام كابكوم بدبلجة ونشر ألعاب «روكستار» ونشرها في اليابان. باكورة الاتفاق لعبة ماكس التي نشرتها كابكوم الاسبوع الماضي في الاسواق اليابانية بنسخة مدبلجة باليابانية في ستيدوهات كابكوم. وليست المرة الاولى التي تحصل فيها كابكوم على مثل هذه الصفقات حيث تقوم اتاري بالتعاون ايضامع كابكوم لنشر الالعاب في اليابان .
* و تحتفل كابكوم هذا الشهر بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لانتاج يوشيكي اوكوموتواول العاب « ستريت فايتر Street Fighter » و بهذا المناسبة تعتزم شركة كابكوم اقامة مؤتمر ضخم للتذكير بهذه الالعاب و سيشمل المؤتمر الاعلان الرسمي لفيلم «ستريت فايتر2 » الذي يقوم ببطولته نجم الاكشن «جان كلود فان دام» والفيلم يعتبر عودة للنجم الى السينما . وهناك لعبة جديد من ستريت فايترز سيتم الاعلان عنها ايضا .
* لن يتم إصدار توزيع جهاز الألعاب الأمريكي فانتوم Phantom في أسواق القارة الأوروبية والشرق الأوسط واليابان . شركة اينفينوم لابس تعتزم تجربة الجهاز لمدة عام واحد في الولايات المتحدة الامريكية قبل اصداره خارجا . تكلفةرعاية الجهاز خارج امريكا ستكون اكثر مما تتحمله شركة اينفينوم لابس الصغيرة. والسبب الاخر هو ان شبكة اينفينوم لابس محدودة بالولايات الامريكية الـ50 فقط .
* بعد 4 سنوات من الانتظار أعلنت ميدواي الامريكية ان لعبة « المنطقة المحظورةArea 51 » ستصدر هذا العام. ورغم عدم الكشف عن أي صور للعبة ولكن الشركة تؤكد انها من فئة الاب الرماية للشخص الاول بأسلوب بيرفكت «دارك» و « تايم سبلتيرز» . اللعبة ستحوي ميزة اللعب الجماعي عبر الانترنت وستصدر لاجهزة الالعاب المنزلية الثلاثة «البلاي ستيشن 2 ، الغيمكيوب، والاكس بوكس .
* قامت شركة غيمبارك GamePark الكورية الجنوبية باعلان ايقاف مشروع التطويرلجهاز GP64 رسميا . والجهاز المحمول الذي تم الاعلان عنه قبل اشهر تم إيقافه نظرا لاوضاع الشركة المالية . في المقابل ستقوم شركة سامسونغ الراعية للمشروع بسحب رخصة المعالج الخاصة من الشركة . غيمبارك ستركز الان على زيادة مبيعات اجهزتها المحمولة الGP32 و الGPi .
* هذه هي كرة القدم 2 This is Football2 لعبة شركة سوني المعروفة في طريقها لكي تكون اول لعبة كرة قدم تسمح لـ22 شخصاً على اجهزة مختلفة حول العالم باللعب معا في مباراة واحدة . فقد اعلنت سوني ان اللعبة ستكون اكثر العاب كرة القدم واقعية و ستحوي خيار اون لاين يحدد مراكز اللاعبين .
اذاً حدد مركزك و اخترلاعبك و كن مستعدا لمباراة مهمة مع 21 منافساً آخر . لا معلومات حول موعد
مايكرو سوفت:
أسعار إيكس بوكس لن تخفض
* ابراهيم الماجد
قررت شركة مايكروسوفت عدم خفض أسعار جهاز الألعاب الإلكترونية الذي تنتجه، ايكس بوكس والتركيز عوضا عن ذلك على تحسين مميزات الجهاز والألعاب القادمة.
وتسعى شركة مايكروسوفت إلى زيادة عدد زبائنها عبر استهداف نوعية جديدة من مستخدمي هذه الأجهزة الذين لا يركزون على الألعاب فقط، ومن المنتظر أن تعلن مايكروسوفت نهاية العام الحالي عن النسخة الجديدة من ايكس بوكس الذي يمكن المستخدم من محادثة أصدقائه في حال انشغاله باللعب.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved