الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th August,2003 العدد : 34

الأحد 19 ,جمادى الثانية 1424

التعامل مع الإطارات
Dreamweaver Macromedia
بندر العتيبي

في الدروس السابقة تحدثنا عن الواجهة الرئيسية للبرنامج وكيف يمكن لك أن تجعل البرنامج يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى خصائص الصفحة («Page Propertis» كما تحدثنا بالتفصيل عن شريط القوائم في خمس حلقات متتابعة ثم تحدثنا عن شريط الأدوات و عن لوح الكائنات كما تحدثنا عن كيفية التعامل مع النصوص وعن كيفية التعامل مع الجداول بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الصور وأخيرا تحدثنا عن كيفية بناء استمارات المستخدم.
ويمكنكم العودة إلى موقع مجلة العالم الرقمي ضمن موقع جريدة الجزيرة على شبكة الإنترنت لمتابعة الدروس السابقة على العنوان التالي : http://www.aljazirah.com.sa/digimag في هذا الدرس سوف نستكمل الحديث عن كيفية التعامل مع الإطارات.
الحلقة الخامسة والعشرون التعامل مع الإطارات(33)
في هذا الدرس سوف نستكمل الحديث عن كيفية التعامل مع الإطارات حفظ الإطارات تتألف الإطارات من مجموعة من الملفات المترابطة مع بعضها البعض وستلاحظ عند حفظك للملف توجد لديك خيارات كثيرة وكل إطار تقوم بإدراجه سيكون بالتسمية
(Untitled Frame1) ,(Untitled Frame2) وهكذا وبالتالي فإن المستندالأساس في نافذة المستند يتم وضعها داخل الإطار وتبقى بكل بساطة (Untitled.htm) إلى أن يتم إعطاؤها الملف الصحيح.
ولحفظ مجموعة من الإطارات المختلفة يمكنك بأحد الطرق التالية :
من القائمة العلوية ( File ) اختر ( Save Farmest ) من القائمة العلوية ( File ) اختر ( Save Farmest A) وذلك لحفظ مجموعةالأطر كملف مختلف. ولحفظ مستند إطار مختلف اختر ( File Save Frame) أو ( FileSave FrameAs ).
ولحفظ كل الملفات المترابطة في مجموعة الإطارات : اختر من القائمة العلوية ( File ) ومنها اختر (Save All Frames ) وبالتالي فان مربع الحوار حفظ باسم ( Save As) سيدور عبر كل الملفات المترابطة ويترك لك حرية اختيار حفظها باسم معين . ويمكنك استخدام الاختصار (Ctrl+Shift+S) من خلال لوحة المفاتيح لديك.
ولإضافة عناوين صفحة إلى مجموعة الإطارات بحيث يمكنك تمييزها فمن خلال إدخال عنوان الصفحة إلى حقل العنوان ( Title ) من شريط الأدوات ( Toolbar ).
أو من خلال القائمة العلوية ( Modify ) اختر خصائص الصفحة ( Page Properties)، وقم بإضافة العنوان الذي ترغبه في مربع الحوار الذي سيظهر لديك وتحديدا بجوار عبارة (Title ) وبذلك نكون قد أنهينا الحديث عن كيفية التعامل مع الإطارات وحفظها وفي الدرس القادم سوف نتحدث بمشيئة الله عن لوح السلوك (Behaviors).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved