الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th September,2006 العدد : 180

الأحد 24 ,شعبان 1427

ربات البيوت في كوريا الجنوبية يتألقن في المدونات
تتحدى ربات البيوت في كوريا الجنوبية الصورة التقليدية التي تقول إذا أردت أن تصبح مدونا تحظى بالشعبية يجب أن تكون شابا وتتمتع بالمعرفة التقنية. العدد المتزايد مما يطلق عليه (الزوجات المدونات) جعلهن يتألقن بأسلوبهن الخاص ويجنين مالاً من نشر يومياتهن.
وبينما أغلب المدونين في كوريا الجنوبية في العشرينات من العمر ويمارسون ألعاب الكومبيوتر فإن الزوجات من ربات البيوت يملن إلى استخدام الانترنت في البحث عن المعلومات والتسوق وكيفية إعداد الطعام طبقا لوكالة تطوير الانترنت القومية.
تدير هيون جين - هيي (42 عاماً) مدونة للطبخ تجتذب في العادة 20 ألف زائر يومياً.
بدأت مدونتها العام الماضي لجمع معلومات عن كيفية إعداد الطعام لبنتيها اللتين تعانيان من مرض جلدي. وبعد أن وضعت وصفاتها السرية على الانترنت زاد عدد الزائرين.
يستغل مديرو التسويق التنفيذيون التأثير البالغ الذي تمتلكه هؤلاء النسوة ودعوا بعضهن إلى إلقاء محاضرات في ورشات عمل ووضعوا إعلانات على مواقعهن على الشبكة العنكبوتية.
بدأ مصنع مطابخ مؤخراً الإعلان عن منتجاته على موقع هيون ومع إنها رفضت الافصاح عن المبلغ الذي تجنيه من وضع الإعلان إلا إنها قالت إن مجموع ما تجنيه يعادل راتب عادي في شركة. بدأت مون سونج - شيل (31 عاماً) مدونتها عام 2004 لنشر يومياتها وصورها وتحولت إلى الطبخ ويجتذب موقعها الآن ما بين 10 إلى 15 ألف زائر يومياً بالاضافة إلى اهتمام شركات الغذاء. أكسبتها شعبيتها وظيفة جديدة فهي تطبخ الآن أطباقاً مستخدمة منتجات من الشركات وتلتقط صورا لمنتجها النهائي ليعرض على موقع الشركة وعلى موقعها هي أيضا.
وبالإضافة إلى المنتجات الغذائية المجانية تحصل مون أيضا على راتب شهري من الشركات. تقول مون إنها تجني من عملها على المدونة بالتعاون مع الشركات الغذائية خمسة ملايين وون (5376 دولار) شهرياً على الأقل. وتستخدم الانترنت حوالي 59 في المائة من الزوجات ربات البيوت في كوريا الجنوبية أي حوالي 3.81 مليون امرأة وطبقاً لمعهد البحوث الاقتصادية في شركة إل جي فإن قرابة 280 ألف منهن مدونات نشيطات. وينصح الخبراء الزوجات اللاتي يفكرن في البدء بإطلاق مدوناتهن أن تكون محتوياته متميزة عن المدونات الأخرى.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
دكتور .كوم
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved