الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th September,2006 العدد : 180

الأحد 24 ,شعبان 1427

دكتور كوم يجيب على اسئلة القراء
خالد عبدالرحمن البكر*
* لديّ مشكلة تواجهني منذ خمسة أشهر وهي أني إذا فتحت الإنترنت وبدأت التصفح ونقرت على زر التحميل بالزر الأيمن لا تظهر لي كلمة (حفظ الهدف باسم)، والصورة توضح ذلك؟
بريد إلكتروني
- مشكلة عدم ظهور (حفظ الهدف باسم) Save As Target وأمر (طباعة الهدف) Print Target في برنامج المتصفح Internet Explorer تحدثت عنها شركة مايكروسوفت Microsoft عبر موقعها حيث أشارت إلى أن حل المشكلة بعد تشغيل برنامج المتصفح Internet Explorer الانتقال إلى قائمة أدوات (خيارات إنترنت) محتوى Tools/Internet Options/Content والضغط على أمر تعطيل Disable لكن يلزم إدخال كلمة المرور Password في حالة إدخال كلمة مرور سابقة للحماية.
* هل خدمة جوجل إيرث تتيح الرؤية المتحركة أم لا؟ وإن كانت تتيحها فكيف يكون ذلك؟ وكيف يمكن تحويل مقطع الفيديو إلى صورة متحركة؟
أحمد - بريد إلكتروني
* أريد معلومات عن برنامج جوجل إيرث وتشغيله على جهازي Pentium-4؟
فهد - بريد إلكتروني
- حسب إصدارات برنامج Google Earth المتوافرة في موقع Google فإنها لا تتيح الرؤية المتحركة، وتقتصر تلك الإصدارات على عرض صور ثابتة عن تضاريس الكرة الأرضية من معلومات سبق التقاطها وحفظها في قاعدة بيانات الشركة، وما عدا ذلك الأمر تشير الشركة إلى إمكانية الاتصال بها لتقديم خدمات ومعلومات أكثر في مقابل مبلغ مالي بدءاً من مائتي دولار أمريكي عن الطلب. وقد خصص موقع Google لبرنامجه رابط الموقع التالي:
http://earth.google.com/index.html حيث يتضمن أشهر ثلاث نسخ، البرنامج الأول Google Earth المجاني Free Version وقد ظهر الإصدار الرابع التجريبي حيث تم تحسينه وتطويره، لكنه يظل أقل صفاء ووضوحاً عند عرض الصور، ويمكن لأي مستخدم تحميل وتشغيل البرنامج بتحميله من الرابط التالي: http://earth.google.com/download-eart h.html
وبرنامج Google Earth متوافق مع أشهر أنظمة التشغيل كنظام Mac OS X ونظام Linux ونظامي Windows 2000/XP كما يتطلب لتشغيله على جهاز كمبيوتر شخصي PC مواصفات لا تقل عن معالج نوع Pentium-4 بسرعة لا تقل عن 2.4GHz أو معالج AMD 2400xp+ وذاكرة RAM بسعة 512MB ومساحة على القرص الصلب Hard Disk بسعة لا تقل عن 2GB واتصال بشبكة الإنترنت مع بطاقة عرض Graphics Card تدعم الصور ثلاثية الأبعاد 3D مع ذاكرة 32MB وشاشة ذات عرض 1280x1024 بنمط 32-bit
البرنامج الثاني Google Earth Plus
يتطلب الحصول عليه دفع اشتراك سنوي يبلغ عشرين دولاراً أمريكياً، ويتميز هذا البرنامج مقارنة بالنسخة المجانية بأنه أسرع في الاتصال مع الشبكة وأعلى دقة لعرض الصور وأكثر وضوحاً، كما يتضمن مزايا مفيدة كدعم تقنية GPS وطريقة الاشتراك في هذا البرنامج تتمثل أولاً في جلب الإصدار الرابع التجريبي المجاني، وبعد تثبيته على نظام التشغيل OS وتشغيل البرنامج الانتقال إلى قائمة المساعدة Help واختيار تحديث النسخة إلى Plus باختيار أمر Upgrade to Plus واستكمال بقية الخطوات. وللمزيد من المعلومات ننصح بزيارة الرابط التالي:
http://earth.google.com/earth_plus.html
البرنامج الثالث Google Earth Pro
يعتبر من أفضل إصدارات البرنامج؛ كونه يستطيع عرض الصور بدقة عالية وسرعة الاتصال مع الشبكة إلى جانب توافر أدوات قياسية مفيدة لمستخدمي هذا الإصدار الرائع. وتبلغ قيمة الاشتراك السنوي أربعمائة دولار أمريكي، وهذا الإصدار مفيد للمهتمين والقطاعات العقارية من أجل معرفة معلومات أكثر عن تضاريس المخططات العمرانية، مع إمكانية الطباعة بصور عالية الدقة على الطابعة Printer وللمزيد من المعلومات الانتقال للرابط التالي:
http://earth.google.com/earth_pro.html
* قرأت مقالتكم المسجلة في موقع (الجزيرة) عام 2004 وأود أن أسأل عن إمكانية دعم بطاقة جي فورس 6800 لجميع لوحات الأم أم لا؟
بريد إلكتروني
- أصبحت بطاقات العرض GeForce 6800 في الوقت الحالي من المنتجات القديمة؛ حيث ظهرت منتجات أحدث، آخرها سلسلة بطاقات وإجابة عن السؤال عن مدى دعم اللوحات الرئيسية Motherboards لبطاقة العرض GeForce6800 غالبية منتجات اللوحات الرئيسية تدعم تلك البطاقة بشرط تضمن اللوحة الرئيسية على شق PCI Express.
الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة NVIDI\A توفر عبر موقعها: www.nvidia.com معلومات وافية عن كل منتجاتها، ومنها بطاقات ورقاقات GeForce 6800 التي يمكن الانتقال من خلالها مباشرة للرابط التالي:
www.nvidia.com/page/geforce_6800.html
*أريد معلومات عن الشبكات اللاسلكية، وكذلك عن شركة ثري كوم وعلاقتها بها؟
رمزي الفارس - بريد إلكتروني
- تعج شبكة الإنترنت بمواقع كثيرة تحتوي معلومات وأخبار تطور تقنية الشبكات اللاسلكية Wireless Local-Area Network وتختصر بكلمة WLAN وننصح بزيارة المواقع التالية:
www.wi-fi.com
www.networkworld.com
http://compnetworking.about.com
وعن شركة 3COM وموقعها: www.3com.com نفيد بأن كلمة COM تشير إلى ثلاث كلمات هي: Computer وكلمة Communications وكلمة Compatibility وشركة 3COM الرائدة في صناعة منتجات الشبكات وتقديم الحلول الشبكية لكل القطاعات في العالم، كما أنها ذات رأس مالي قوي، وتأسست من خلال مبتكر تقنية إيثرنت Ethernet عام 1979م وفي الوقت الحالي تمتلك الشركة ابتكارات، خاصة بها بدأت منذ أول إنتاج بطاقة شبكية منذ قبل نحو ثلاثين عاماً. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن شركة 3COM ننصح بزيارة موقعها: www.3com.com أو موقعها العربي على العنوان: http://emea.3com.com/me/ar
كما لا ننسى الإشارة في هذا المجال إلى شركة أخرى عملاقة في ابتكار وصناعة تقنيات الشبكات هي شركة CISCO وموقعها:
albkr2000@hotmail.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
دكتور .كوم
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved