الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th September,2006 العدد : 180

الأحد 24 ,شعبان 1427

بالم تكشف النقاب عن هاتف تريو WX700 بنظام تشغيل ويندوز موبايل

* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي رابح:
طرحت شركة Palm أحدث هواتفها الذكية والتي تعتمد على أنظمة ويندوز وهوالهاتف الذكي Treo 700wx وهذا الهاتف سيعطي مستخدمي شركة Sprint للاتصالات الفرصة لاستخدام هاتف ذكي مزود بخصائص التطبيقات المحمولة الخاصة بمايكروسوفت وذلك من خلال الشبكة اللاسلكية للبيانات الخاصة بشركة Sprint.
وأكدت الشركة أن الهاتف Treo 700wx يجمع بين خصائص الهاتف المحمول الذي يعمل من خلال نظام تشغيل Windows Mobile وبين خصائص الهواتف الشبيهة بحواسب الجيب.
وأكدت الشركة في بيانها كذلك أن الهاتف الجديد يعمل من خلال شبكة الوسائط المتعددة Power Vision الخاصة بشركة Sprint والتي تعتمد على تقنية الجيل الثالث EVDO الخاصة بالاتصال السريع بالإنترنت.
ويمكن تنزيل البيانات بسرعة تتراوح بين 400 إلى 700 كيلوبايت في الثانية وهي السرعة المماثلة لسرعة خدمة DSL أوخدمات موديم الكابل وهي سرعة مناسبة لتنزيل كافة المواد مثل الموسيقى والفيديو والمستندات والصور من خلال الإنترنت.
ويمكن للمستخدم الدخول إلى خدمة البريد الإلكتروني من خلال المجموعة البرمجية Windows Mobile Messaging and Security Feature Pack MSFP والتي تحتوي على اتصالات مباشرة بأنظمة البريد الإلكتروني كما يمكن الدخول على التحديثات اللاسلكية الأوتوماتيكية الخاصة برسائل البريد الإلكتروني الواردة وذلك من خلال التقنيات الخاصة بشركة Good Technology.
ويمكن للمستخدمين كذلك أن يستمتعوا بسرعات تنزيل عالية من شبكة Sprint وذلك من خلال توصيل هذا الهاتف على أحد الحواسب المحمولة حيث سيتم استخدام الهاتف في هذه الحالة كموديم لاسلكي حيث سيكون بمثابة البديل الأمثل لتقنية Wi-Fi الخاصة بعمليات الاتصال السريع بالإنترنت عبر مقاهي الإنترنت والمطارات والفنادق والعديد من الأماكن العامة الأخرى.
وكانت بالم قد قدمت هاتفها Treo 700w في يناير السابق وأعطت مستخدميها من خلاله القدرة على الاتصال المحمول بتطبيقات Office المختلفة ومن أهمها برنامج معالجة النصوص Word وبرنامج الجداول الإلكترونية Excel وكذلك PowerPoint. بالإضافة إلى ذلك قدمت الشركة نسخة محمولة من برنامج Windows Media Player علاوة على اتصال مباشر متحرك بسيرفير Microsoft Exchange Server 2003.
ويؤكد المحلل شين رايان من مؤسسة IDC أن الفارق بين هاتف 700W وهاتف 700WX ضئيل للغاية ولا يذكر ويتمثل الفارق في أن الهاتف الجديد قدمته شركة Sprint والفارق يتمثل كذلك في أن ذاكرة الهاتف الجديد أكبر بعض الشيء من ذاكرة الهاتف السابق.
وأشار المحلل كذلك أن شركة بالم عقدت العزم على تقديم هواتف Treo التي تعمل بنظام تشغيل Windows في أوروبا من خلال شركة Vodafone.
وأكد أن دعم الشركة لأنظمة Windows يرجع إلى أن كافة المستخدمين معتادون على هذا النظام وكذلك التطبيقات والبرامج المتعلقة به.
وأكد المحلل كذلك أن كل من مجموعة Power Vision وبرنامج Windows Media player يمثلان شيئاً جديداً على شركة بالم حيث إن المستخدمين سيستمتعون كثيراً بتلك التطبيقات الملحقة بالجهاز والمعروف بأنه أحد أهم الأجهزة المكتبية.
أما بالنسبة للخصائص الأخرى المتوافرة في الهاتف الجديد فقد أضافت بالم شاشة تعمل باللمس لهاتفها وذلك لتسهيل عملية تصفح الإنترنت علاوة على ذلك فقد زودت الشركة هاتفها الجديد بكاميرا جديدة تصل دقتها إلى 1.3 ميغا بيكسيل.
وكانت شراكة مايكروسوفت وبالم قد تصدرت عناوين الأخبار العام الماضي حيث إن الشركتين وجدتا أخيراً أرضية مشتركة بينهما بعد فترة طويلة من التنافس والصراع.
ومن المتوقع أن تساهم هواتف Treo الذكية في مساعدة شركة بالم في صراعها مع أنظمة BlackBerry وذلك من خلال تقديم تطبيقات ويندوز محمولة متميزة.
ويؤكد المحلل أن نظام تشغيل Windows Mobile ينتشر ويكتسب المزيد من ثقة المستخدمين يوماً بعد آخر متفوقاً بذلك على أنظمة BlackBerry وSymbian وذلك من خلال عقد شراكات مع شركات رائدة في عالم الاتصالات مثل Sprint وVerizon كما هو الحال أيضاً مع شركات كبرى في عالم التصنيع ومن أهمها Motorola والتي تقدم حالياً هاتفها الذكي Q الذي يعمل بنظام التشغيل Windows Mobile

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
دكتور .كوم
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved