الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th September,2006 العدد : 180

الأحد 24 ,شعبان 1427

سرقة 10 أجهزة كمبيوتر من مؤسسة تدير مستشفيات في أمريكا

* القاهرة - مكتب الجزيرة - أشرف محمد
تمكن عدد من اللصوص من اقتحام أحد المكاتب الإقليمية التابعة لمؤسسة اتش سي اي التي تمتلك وتدير نحو 182 مستشفى و94 مركزاً للفحوصات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام اللصوص بسرقة 10 أجهزة كمبيوتر حسبما نشر موقع كمبيوتر ورلد.
وذكرت المؤسسة في بيانها أن الأجهزة المسروقة تحتوي على آلاف الملفات الطبية، بالإضافة إلى فواتير حسابات المرضى التي لم تسدد حتى الآن، كما تحتوي قواعد البيانات على بيانات شخصية ومالية عن المرضى، وأشارت المنظمة إلى أن هناك بعض البيانات مشفرة ويصعب الوصول لها لكونها تخص بعض الشخصيات المهمة في البلاد، وأضافت أن جميع الأجهزة تم تأمينها من خلال كلمات سر قد يصعب على اللصوص الوصول إلى محتويات الأجهزة بسببها، وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه بدأ في عمليات تحقيقات موسعة للكشف عن الجناة.
وتعتقد السلطات الأمنية هناك أن عمليات الاقتحام وسرقة الأجهزة تأتي في إطار بعض وقائع السرقة التي رصدت في منطقة المكتب الإقليمي نفسها، وتستبعد أن يكون الدافع سرقة واستغلال البيانات التي تحتويها الأجهزة، وأكد عدد من المسؤولين أن اللصوص يرغبون في بيع الأجهزة بأي ثمن كحصيلة مسروقات، ومن المعتقد أن هؤلاء اللصوص أفراد لا يمتلكون مهارات تقنية لاستغلال البيانات فيما يخالف القانون.
وقال أحد المسؤولين إن إدارة المؤسسة تتخذ الإجراءات الأمنية المتعارف عليها كلها لتأمين المكان والأجهزة وهو ما أثبته فحص المكان ومعاينة مكان السرقة، إلا أن اللصوص لديهم الجديد كل يوم، وقالت الإدارة إن أعمالهم تأثرت كثيراً بسبب اختفاء تلك الأجهزة، إذ تعثر تحصيل معظم المبالغ المستحقة على المرضى.
وذكر عدد من المسؤولين أن البيانات خاصة بمرضى يترددون على المستشفيات والمراكز خلال الفترة ما بين أعوام 1996 وحتى 2006 الحالي ولم تتمكن عدد من وسائل الإعلام من الوصول إلى أحد المسؤولين بالمؤسسة الطبية للتعليق على الموضع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
دكتور .كوم
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved