الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th September,2006 العدد : 180

الأحد 24 ,شعبان 1427

شركة أمريكية تطرح كاميرا فيديو ببطاقة تخزين فلاش
كشفت شركة سان ديسك الامريكية للالكترونيات وخلال معرض (آي. إف. إيه) الدولي للاجهزة الالكترونية والمنزلية في برلين عن كاميرا فيديو جديدة يمكنها تسجيل المواد المصورة على بطاقات تخزين فلاش.
وتستخدم الكاميرا الجديدة تقنية (في-مايت) وهي مصممة بحيث يمكنها عرض الأفلام والمواد التلفزيونية على أجهزة أخرى محمولة مثل التليفون المحمول وجهاز المساعد الرقمي الشخصي ومشغلات الفيديو الصغيرة والكمبيوتر الدفتري.
وتبلغ درجة نقاء الصورة في الكاميرا الجديدة 640 *480 بكسل، ويمكنها تسجيل ثلاث ساعات ونصف على الجيجابايت الواحد.
وأعلنت سان ديسك أن الكاميرا صغيرة الحجم بحيث يمكن وضعها في الجيب ويصل سعرها إلى130 يورو (162 دولارا) ومن المقرر طرحها في الاسواق الشهر المقبل.
من ناحية أخرى تخطط الشركة الأمريكية لطرح أجهزة جديدة لتشغيل الملفات الموسيقية من نوعية إم بي -3 لمنافسة جهاز آي بود من إنتاج شركة أبل الذي يسيطر على الأسواق.
وستطرح سان ديسك جهاز سانسا سي200 بسعة تخزين 2 جيجابايت على بطاقات فلاش وبسعر لا يتعدى80 يورو أي أقل بكثير من سعر جهاز آي بود الذي يصل إلى150 يورو.
أما جهاز سان ديسك إي200 فسيكون أول مشغل للملفات الموسيقية بسعة 8 جيجابايت على بطاقات فلاش ومن الممكن زيادة سعته التخزينية بمقدار 2 جيجابايت عن طريق بطاقة مايكرو-إس دي. وسيصل سعر هذا الجهاز إلى 209 يورو.
وظل جهاز آي بود يهيمن على سوق مشغلات ملفات (إم بي 3) الموسيقية لسنوات وأرجع الخبراء هذا النجاح إلى سهولة تحميل الأغاني على هذا الجهاز من الموقع الالكتروني إي تيونز التابع لشركة أبل المنتجة للجهاز.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
الالعاب
أمن رقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
دكتور .كوم
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved