الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

كيف يكون المساعد الشخصي الرقمي بمثابة مكتب متنقل؟
تم طرح مجموعة متطورة من أجهزة المساعد الشخصي الرقمي (بوكيت لوكس 700 Pocket LOOX 700 من قبل شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوتر FSC، ويتسم هذا الجهاز بالإضافة إلى الطرازين (بوكيت لوكس 710) Pocket LOOX 710 و(بوكيت لوكس 720) Pocket LOOX 720 بسهولة الوصول للمعلومات بصورة دائمة، حيث تشتمل على تقنية (بلوتوث) Bluetooth وبطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية Wireless LAN، كما يستطيع المستخدمون الاستفادة من تقنية حزمة التطبيقات اللاسلكية العامة GPRS عبر بطاقة الذاكرة المدمجة من نوع فلاش Compact Flash التي تعتبر ميزة اختيارية ضمن هذه الأجهزة.
وتتسم أجهزة المساعد الشخصي الرقمي الجديدة بمجموعة من الخصائص بما فيها وظيفة (إيزي تو كونيكت) EASY2CONNECT التي تعمل على تسهيل الربط الشبكي بين حلول (بوكيت لوكس) وغيرها من الأنظمة التكنولوجية.
كما تدعم هذه المنتجات حزمة من تقنيات التوصيل الشبكي التي يتم إدارتها عبر حلول (بوكيت بي. سي 2003) Pocket PC 2003.
وتسمح واجهة التطبيق التفاعلية باختيار نوع الاتصال المناسب سواء من خلال تقنية الاتصال (دايل إن) DialIn، (حزمة التطبيقات اللاسلكية العامة) GPRS، (حزمة التطبيقات اللاسلكية العامة) عبر بطاقة الذاكرة المدمجة فلاش GPRSCFcard، (بطاقة الشبكة المحلية اللاسلكية) WLAN أو (المعايير العالمية للاتصال بالأجهزة النقالة) UMTS. وطرحت الشركة طرازين من مجموعة أجهزة المساعد الشخصي الرقمي (بوكيت لوكس 700). ويمكن لمستخدمي الطراز (بوكيت لوكس 720) التقاط صور عالية الجودة عبر الكاميرا المدمجة التي تتسم بمعدل تركيز يصل إلى 1.3 ميجا بيكسل. وتتضمن هذه الأجهزة شاشة متطورة TFT بمقاس 3.6 بوصات تدعم تقنية (إل. إي. دي) LED لتقديم صورة واضحة في كافة الأجواء الداخلية والخارجية.
ويبلغ معدل تباين VGA هذه الشاشة 640*480 بيكسل.
ويشتمل الطراز بوكيت لوكس 710 على شاشة TFT، مقاس 3.5 بوصة بمعدل تباين QVGA يصل إلى 320*240 بيكسل. وتدعم هذه الأجهزة تقنيات المعالج الجديد إنتل بي. إكس. إيه272 Intel PXA272 بذاكرة ثابتة سعة 64 ميجا بايت بالإضافة إلى تقنية انتل وايرليس أم. أم. أكس Intel Wireless MMX التي تضمن الحصول على مستويات أداء عالية عند تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد والتطبيقات الفيديوية المتقدمة إلى جانب إطالة العمر التشغيلي للبطارية.
وتحقق تقنية وايرليس إنتل سبيد ستيب Wireless Intel SpeedStep وفورات كبيرة في استهلاك الطاقة.
ويأتي الطراز بوكيت لوكس 710 مع معالج بسرعة 416 ميجا هيرتز، في حين يتبنى الطراز بوكيت لوكس 720 معالجاً بسرعة 520 ميجا هيرتز.
وعلاوة على ذلك، تم تزويد بوكيت لوكس 700 بالإصدار الثاني من نظام التشغيل المخصص لأجهزة الكمبيوتر الجيبي (مايكروسوفت وندوز موبيل 2003) Microsoft Windows Mobile 2003. وتم تعديل هذا النظام حتى يتلاءم مع المعالجات الجديدة المعتمدة في هذه الأجهزة بهدف تقليل الفترة الزمنية اللازمة لبدء البرامج وتشغيل التطبيقات المعلوماتية بسرعة كبيرة.
ويستفيد مستخدمو هذه الأجهزة من مجموعة واسعة من خيارات التوصيل بما فيها المخرج الخاص ببطاقات الذاكرة المدمجة فلاش CF من الطرازين I وII ومخرج التوصيل ببطاقات الذاكرة الرقمية المؤمنة SD IO وبطاقات الوسائط المتعددة MM Card. ويمكن لهذه الأجهزة تشغيل قائمة كبيرة من التطبيقات النقالة، بالنظر إلى اعتماد تقنية بطاقة الذاكرة المدمجة (فلاش) ضمن العديد من التطبيقات والأنظمة التكنولوجية ومن بينها شبكات جي. إس. إم GSM وحزمة التطبيقات اللاسلكية العامة GPRS ومحول جي. بي. إس GPS Adapter وأجهزة المسح الضوئي وحلول التخزين وغيرها من الأنظمة.
ويتسم بوكيت لوكس 700 بمرونة الاستخدام المتزامن لمخارج إدخال وإخراج البيانات InputOutput عبر بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة وبطاقة الوسائط المتعددة ومختلف حلول التخزين.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved