الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

مركز دبي التجاري العالمي وحكومة ولاية اندرا براديش يدعمان معرض جيتكس حيدر آباد 2005 م
وقَّع مركز دبي التجاري العالمي وحكومة ولاية اندرا براديش الهندية مؤخراً مذكرة تفاهم لتحديد أطر التعاون والدعم المستمر لحدث جيتكس حيدر آباد، معرض تقنية المعلومات الكبير الذي سيعقد في 1215 يناير المقبل في مركز معارض جيتكس العالمي في حيدر آباد.
وقال هلال سعيد خلفان المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لمعرض جيتكس حيدر آباد: حقق (جيتكس) سمعة بارزة وأصبح اسمه يرتبط بشكل مباشر بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وجاء إطلاق جيتكس حيدر آباد في عام 2002م لخدمة وتغطية السوق الهندية السريعة النمو وتقنياتها الحديثة.
وتابع المري: يتعزز نجاح جيتكس حيدر آباد من خلال الدعم والتشجيع الكبيرين اللذين يحظى بهما المعرض من قبل حكومة اندرا براديش والإقبال الكبير الذي يشهده من قبل شركات تكنولوجيا المعلومات الهندية والعالمية على حد سواء ونحن واثقون أن الدورة المقبلة من المعرض ستزداد حجماً ومساحة وتوفر البيئة الملائمة لتعزيز الأعمال ومكانة حيدر آباد كمدينة للفرص في قطاع تقنية المعلومات.
وقال الدكتور جي. سي. موهانتي، وكيل دائرة تقنية المعلومات والاتصالات في حكومة اندرابراديش: تسعى الهند واندرا براديش باستمرار لتعزيز المكانة العالمية والنمو المتزايد لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتهدف المبادرات الحكومية إلى زيادة الاهتمام العالمي بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة.
وكان معرض جيتكس حيدر آباد 2004م استقطب أكثر من 6300 زائر خلال ثلاثة أيام في مركز معارض جايتكس العالمي، الذي يعتبر من أحدث مراكز المعارض والمؤتمرات في الهند، مسجلاً بذلك زيادة نسبتها 40% مقارنة بمعرض عام 2003م.
وشاركت في معرض جيتكس حيدرآباد مجموعة من الشركات العالمية الرائدة مثل (مايكروسوفت وريلاينس انفوكوم وساتيام وهيندوستام ليفير وفانبيرج آسيا وايتش اس بي سي وايه دبي بي ويلكو واس تي بي اي واتش واي اس اي ايه وال اند تي انفوسيتي وبي اس ان ال الكوت وتاميل نادو ومدينة دبي للإنترنت ومنطقة سيف في الشارقة ودائرة تكنولوجيا المعلومات في حكومة وحكومة اندرا براديش ودائرة تقنية المعلومات في ولاية كرناتكا الهندية).
وشهد معرض جيتكس حيدر آباد في دورته الماضية ملتقى القمة الثاني لوزراء تكنولوجيا المعلومات في البلدان الآسيوية وملتقى حول تكنولوجيا المعلومات اللذين أقيما بالتزامن مع نشاطاته واستقطبا وزراء تقنية المعلومات ووفودا رسمية ورجال أعمال من 24 بلداً.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved