الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

فتاة تفوز بجائزة الإنجاز في المجال الإلكتروني
انتهزت رنا قطينة، الطالبة في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بيرزيت، فرصة عطلة نهاية الصيف القصيرة في الجامعة لزيارة مصنع إنتل في أيرلندا والمقر الرئيسي لإنتل لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في مدينة سويندون في إنجلترا.. وكانت إنتل قد دعت رنا للقيام بهذه الرحلة خلال معرض جيتكس في العام الماضي بعد أن فازت هذه الشابة الطموحة بجائزة (e achiever) المقدمة من مجلة (أريبيان بيزنس) Arabian Business.
قالت رنا: لقد كانت تجربة رائعة أن أتجول في المصنع وأن أشاهد هذا المكان المميز.. فبزيارتي لمصنع إنتل في إيرلندا الذي يعتبر رابع أكبر موقع للتصنيع للشركة, تعلمت المزيد عن الرقائق وعن عمليات التصنيع المختلفة التي تستخدم في إنتاج المنتجات المرتكزة على السليكون كمثل المعالجات الدقيقة وطواقم الرقائق.
كما أتيحت لي الفرصة أيضاً لمشاهدة ما يعرف في المصنع ب(الغرف النظيفة) والاطلاع على الإجراءات المتبعة لإبقائها أنظف بأكثر من ألف مرة من غرف العمليات الجراحية في المستشفيات، وذلك من خلال تغيير الهواء فيها كل 6 ثوانٍ وجعل الموظفين يلبسون بدلات خاصة شبيهة بالبدلات الفضائية! لقد شاهدت كيف تُصنع مكونات تكنولوجيا المعلومات المتطورة فقد أتيحت لي تجربة فريدة من نوعها اكتسبت من خلالها قدراً كبيراً من المعرفة.
هذا وقد زارت رنا في سويندون مركز التصاميم التطبيقية كما حضرت محاضرات وعروضاً تتمحور حول تقنيات المنزل الرقمي وتقنيات المنصة المكتبية وتصميم نظام موفر في توليد الحرارة والتقنيات المتنقلة ومنصة الخادم السيرفر محطة العمل ومنتجات إنتل اللاسلكية.
وأضافت رنا قائلة: لقد ساعدتني زيارتي إلى سويندون على فهم فكرة ومفهوم المنزل الرقمي والمجالات التي ستطبق فيها وما الذي يمكن أن تقدمه لإثراء حياة الناس والمعدات المطلوبة لتحقيق ذلك.. وقد كنت مهتمة جداً أيضاً بمعرفة الطرق المعتمدة لتركيب وتشغيل الشبكات اللاسلكية بحيث تحافظ على أمن وخصوصية البيانات داخل المنازل.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved