الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

(واحة دبي للسيليكون) تفتتح وحدة مخصصة لتصميم الإلكترونيات وأشباه الموصلات

أعلنت كانت (واحة دبي للسيليكون) (Dubai Silicon Oasis) عن توقيعها لعقد مع (سينوبسيس) (Synopsys Inc)، شركة برامج تصميم أشباه الموصلات(Semiconductor). وبموجب هذا العقد، ستقوم (سينوبسيس) بافتتاح وحدة مخصصة لتصميم الإلكترونيات والابتكار التقني في الواحة.
وشمل الاتفاق الجديد توريد أدوات أتمتة تصميم الإلكترونيات (EDA) ومكتبات (آي. بي)(IP) لخدمة الشركات العاملة في (واحة دبي للسيليكون). وسيتيح هذا الاتفاق المجال للشركات العاملة في الواحة للاستفادة من أحدث برامج وأدوات أتمتة التصميم والتحقق من الدوائر الإلكترونية.
وتوقع تقرير (آي. سي انسايت)(IC Insight) أن ينمو سوق الأنظمة الإلكترونية العالمي بصورة مطردة خلال السنوات القليلة المقبلة لتتجاوز قيمته 1.1 تريليون دولار بحلول العام 2007م. ومن جهة أخرى، أشارت مؤسسة (انترناشيونال داتا كوربوريشن)(International Data Corporation) إلى أن إجمالي الاستثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات وأسواقها الإقليمية ستبلغ أكثر من 7.9 بلايين دولار بحلول العام 2005م. وتتمثل المميزات التي توفرها (واحة دبي للسيلكون) في ثلاثة محاور رئيسية تشمل توفير بنية تحتية متكاملة لتطوير الإلكترونيات وتحقيق وفورات اقتصادية كبيرة وخدمات متخصصة فعالة ومركزاً للتصميم التقني المتكامل والتي تهدف جميعها إلى استقطاب الاستثمارات الدولية والإقليمية.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved