الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

مايكروسوفت تستعرض إصدارين جديدين في (جايتكس 2004)
استعرضت مايكروسوفت خلال (جايتكس 2004) اثنين من أهم إصدارتها البرمجية التي ستطرحها لاحقاً، حيث تمكن زوار جناحها من مشاهدة عروض توضيحية لنظام تشغيل خوادم قواعد البيانات الجديد (Microsoft SQL Server 2005) ومجموعة أدوات تطوير التطبيقات (Visual Studio 2005)، اللذين يوفران أدوات البناء الأساسية في بيئة مايكروسوفت التقنية. ويمثل (Microsoft SQL Server 2005) الجيل التالي من برمجيات إدارة وتحليل البيانات المصممة لتعزيز إمكانية التطوير واستمرارية العمل للتطبيقات التحليلية وبيانات المؤسسات، بالإضافة إلى تسهيل عملية إنشائها ونشرها وإدارتها. وتستفيد النسخة الجديدة من "Microsoft SQL Server 2005" من المزايا التي يتمتع بها "Microsoft SQL Server 2000" لتوفير حل متكامل لإدارة المعلومات للمؤسسات والشركات من مختلف الأحجام.
يحتوي (Microsoft SQL Server 2005) على العديد من الخصائص والوظائف المطورة والجديدة لزيادة إنتاجية فريق تقنية المعلومات في المؤسسات.
وسيدعم الإصدار الجديد كافة عمليات تركيب البنية التحتية لتقنية المعلومات، ابتداء من قواعد البيانات التي تتجاوز سعتها بضع وحدات من التيرا بايت وانتهاء بالأجهزة المتنقلة التي تعمل باستخدام (SQL Server CE). وتشمل الخصائص الأساسية لنظام تشغيل (Microsoft SQL Server 2005)، ميزة (الصور المعكوسة لقواعد البيانات) التي تعزز إمكانية الوصول إلى البيانات، ومجموعة أدوات الإدارة المتكاملة الجديدة (SQL Server Management Studio)، وتقسيم البيانات، وأدوات تعزيز النسخ الاحتياطي الخاص بتوزيع قواعد البيانات، والدعم المحلي للغة الإضافة المفتوحة( XML)، وعمليات التحليل الفورية بالاعتماد على التطبيقات التحليلية. وأما بالنسبة لمطوري البرمجيات، فسوف تعرض مايكروسوفت الإصدار الجديد من مجموعة أدوات تطوير التطبيقات (Visual Studio 2005).
ويعزز هذا الإصدار من قدرات الإصدار السابق (Visual Studio 2005) بهدف توفير أفضل بيئة ولغة لإنشاء التطبيقات بسرعة كبيرة. وأظهرت دراسة حديثة لشركة (جوبيتر للأبحاث) أن 72% من مديري التقنية صنفوا منتجات مايكروسوفت الأفضل من نوعها من حيث قدرتها على التكامل التي تتعزز مع الإصدار الجديد. وقد تم تطوير الإصدار الجديد من (Microsoft Visual Studio) بشكل كبير ليلبي احتياجات مطوري التطبيقات المبتدئين من خلال إضافة بنى تراكيب لغوية وخصائص جديدة للترجمة تعزز الإنتاجية وتثري تجربة وضع شفرات المصدر.
ويضم (Visual Studio 2005) العديد من أدوات زيادة الإنتاجية، بما في ذلك مكونات الشفرة الجزئية(IntelliSense)، وأدوات تحديث تصميمات قوالب ويندوز، ومرشحات "IntelliSense"، وحلول بيانات التشفير، وأدوات الاستثناء المساعدة.
وأما فيما يتعلق بالناحية اللغوية، فإن الإصدار الجديد من مجموعة أدوات تطوير التطبيقات (Visual Studio 2005) يضم أدوات اشتقاق وأنماطاً عامة للشفرة وغيرها الكثير من الإضافات الجديدة.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved