الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

تجاري دوت كوم الإماراتية تنشئ مكتباً في السعودية
أعلنت شركة تجاري دوت كوم للتبادل التجاري الإلكتروني عبر الإنترنت عن توسيع نشاطها ليشمل المملكة العربية السعودية.
وقالت الشيخة لبنى القاسمي الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي على هامش معرض جايتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام حاليا في دبي أن الدخول إلى السوق السعودي تم عبر شراكة مع إحدى المجموعات السعودية المتخصصة في مجال البناء وإدارة الممتلكات.
وتوقعت الشيخة لبنى أن تشكل السوق السعودية التي تعد اكبر أسواق الشرق الأوسط نسبة كبيرة من حجم التعاملات التي تتم عبر شركتها مشيرة إلى أنها تتوقع أن تكون قطاعات الإنشاءات والمصارف والحكومة وتقنية المعلومات في المملكة أول من يتبنى نموذج المشتريات الإلكترونية.
وقالت الشيخة لبنى إن الحكومة السعودية اتخذت بالفعل خطوات مهمة لإدارج الحكومة الإلكترونية في خدماتها وبات من الضروري الآن تعريف القطاعين العام والخاص على الفوائد العديدة للمشتريات الإلكترونية كما أن القرارات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها المملكة من حيث فتح باب الاستثمار للمزيد من الشركات الأجنبية ساهم في قرار تجاري الدخول إلى المملكة.
وتابعت الشيخة لبنى (في التجارة الإلكترونية لا وجود للحدود الجغرافية حيث يتم كل شيء عبر الأجهزة الإلكترونية من أي مكان في العالم مما يوفر الجهد والوقت ويعطي نتائج جيدة).
ومن المعلوم أن حجم التعاملات التجارية الإلكترونية في المملكة لا يزال منخفضا في الوقت الحاضر حيث يصل إلى نحو ثلاثة في المائة من مجمل التعاملات التجارية إلا أنه من المتوقع أن يرتفع هذا الحجم بصورة متزايدة خلال الفترة المقبلة خاصة مع توجه المملكة إلى الحكومة الإلكترونية.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved