الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

برنامج لتطوير البرمجيات يجلب التقنيات الرقمية للمنازل

تم إنشاء أول اتفاقية في المنطقة لتزويد المستهلكين بمجموعة برمجيات للمنزل الرقمي. ووفقاً لبنود الاتفاقية التي تمت بين شركات شركة إنتل بالتعاون مع (أول نت) Awalnet، و(أكتيف مينيا) Active Mania المطورة لحلول المنزل الرقمي والحلول التلفزيونية التفاعلية، سيتم تزويد المشتركين في خدمة (أول نت DSL) بحل ACTISUITE* من (أكتيف مينيا) والذي يتضمن خدمة الوسائط المتعددة عند الطلب والصوت عن الطلب والفيديو عند الطلب والألعاب الإلكترونية الفردية والمتعددة اللاعبين والمؤتمرات الفيديوية والتسوق التلفزيوني عبر الإنترنت وخدمات الأخبار والنشرات الجوية.
وسيتم تقديم هذه الباقة من البرمجيات في الرياض أولاً ومن ثم في مدن أخرى في كل أنحاء المملكة.
ونظراً لأنه ما يتوقعه المستخدمون في عصرنا الحديث أن تعمل أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية معاً بشكل متوافق وبسهولة تامة وبقدر كبير من الموثوقية.
ويُجمّع المستخدمون المحتوى الرقمي على أجهزة الكمبيوتر حيث يريدون نقل هذا المحتوى بيسر بين الأجهزة المختلفة في بيوتهم بمرونة تامة للترفيه عن أنفسهم.
ولهذا السبب تتعاون القطاعات التقنية المختلفة لتوفير الخيارات والحلول الضرورية التي تدفع باتجاه عصر المنزل الرقمي. مما يستلزم التعاون مع قطاع المطورين وكذلك مع قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية وبائعي أجهزة الكمبيوتر وموفري خدمات الإنترنت وموفري المحتوى للوصول إلى هذا الهدف.
ونظراً لأن الارتباطية بين جهاز الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية قد تتطلب شراء أجهزة أو برامج أو خدمات إضافية. فمن الممكن أن تكون بعض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية متوافقة مع جهاز الحاسب يجمع جهاز الكمبيوتر، وذلك كله في جهاز متناسق نحيف يمكن وضعه في خزانة الأجهزة الترفيهية في غرف المعيشة.
ويسمح جهاز الكمبيوتر الترفيهي (المرتكز على معالج إنتل بنتيوم مع تقنية المعالجة المتعددة الخيوط وطاقم رقائق Intelr 915 Express Chipset، ما بين وظائفية الأجهزة السمعية والفيديوية وما بين القدرات المتطورة التي تميز أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء) للمستهلكين بتخزين وإدارة الوسائط الشخصية، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية والأفلام المنزلية وبمشاهدة وسائط الترفيه الرقمية، بما في ذلك الأفلام المنزلية والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة البرامج التلفزيونية المسجلة، وذلك بواسطة أداة واحدة للتحكم عن بُعد.
إن والتي تتوفر حالياً في المنازل في كل أنحاء المنطقة، كما يتوفر للمستخدمين حل لتوفير Internet Protocol Television والمصمم لتمكين المستخدمين من الحصول بسهولة وبفعالية على الجيل التالي من الخدمات التلفزيونية المحسنة التي تشمل برامج استعراض الإنترنت وحلول الوسائط المتعددة والتطبيقات التفاعلية، بواسطة شبكات الموجات العريضة الحالية , وذلك من خلال برامج ACTISUITE، التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الترفيهية.
وعقبت على هذا رولا زخور، المدير المنتدب في (أكتيف مينيا): (لقد أصبح الجيل التالي من الخدمات التلفزيونية في متناولنا بفضل التصاميم الجديدة لأجهزة الكمبيوتر ومستوى التطور الذي بلغته شبكات بروتوكول الإنترنت من حيث الحجم والنضوج مما يساعد على استخدام الإلكترونيات الاستهلاكية.
ومن خلال هذا سيكون المنزل الرقمي حقيقة ملموسة بالنسبة للعدد المتوقع من مستخدمي DSL في المملكة والمُقدر بـ 15.000 مستخدم بحلول عام 2005.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved