الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

إقبال عربي متزايد على المعاملات المصرفية الإلكترونية
قال مسئولو بنوك وخبراء في تكنولوجيا المعلومات إن أعداداً متزايدة من عملاء البنوك في المنطقة العربية يتجهون إلى الاعتماد في تعاملاتهم مع البنوك على الوسائل الإلكترونية. وأعلنت بعض البنوك مبادرات من شأنها تشجيع عملاء البنوك على إجراء تعاملاتهم إلكترونيا. وأعلن بنك البحرين والكويت عن طرح واجهة (دوت) المعتمدة على خادم مايكروسوفت لإدارة المعلومات.
وقال عادل سالم مدير تطوير الأعمال في قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك البحرين والكويت في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء (أصبح العمل المصرفي على الموقع الإلكتروني للبنك أكثر سهولة مع توفير قائمة شاملة للخدمات المصرفية).
كما أطلق البنك شبكة الإنترانيت الخاصة به تحت اسم (انفوجيت) لتيسير عملية التعاون والاتصال الداخلي بين الموظفين وفرق العمل داخل البنك.
وقال الدكتور خالد عبد الله مساعد المدير العام في بنك البحرين والكويت: (تبلغ نسبة من يستخدمون القنوات الإلكترونية في البنك حوالي 30 بالمائة من بين إجمالي العملاء البالغين حوالي 17 ألفا. وتعتبر هذه النسبة عالية للغاية مقارنة بدول أخري متقدمة في العالم).
وأضاف: (يستثمر البنك الكثير من الأموال في التوعية والتعليم ونشر المفاهيم وفي الأمن وذلك بغرض زيادة عملاء البنك على الإنترنت. نحن لا نقدم إجراء الأعمال على الإنترنت لاستبداله بالتعاملات المباشرة وإنما نقدمه كقناة إضافية للتعامل مع البنك).
ومن أهم المميزات التي توفرها التعاملات الإلكترونية مع البنوك هي إتاحة الخدمات في كل وقت. وكشف بنك دبي الإسلامي عن إطلاقه لخدمات المرابحة الإلكترونية التي تتوافق مع مفاهيم الشريعة الإسلامية ويمكن من خلالها للمتعامل الاستعانة بهذه الخدمات عبر الإنترنت. وتتيح الخدمة تقديم طلبات لتمويل شراء السيارات وغيرها عبر الموقع الإلكتروني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. ويمكن للمتعامل أن يحصل على استجابة فورية على طلب التمويل الخاص به من أي مكان في دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى زيارة الفرع.
وذكر بيان عن البنك: (صمّمت هذه الخدمة بالاعتماد على أحدث تقنيات إدارة ونظم الإنترنت.. ويسعى البنك حالياًَ لتطوير هذه الخدمة بشكل يتيح للمتعاملين الفرصة للاستفادة منها عبر أجهزة الاتصال الرقمية المحمولة يدوياً).

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved