الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

إدارة الجنسية والإقامة في دبي توفر خدمات (الضيف المميز)
قام أكثر من 550 من زوار جناح إدارة الجنسية والإقامة المشارك في معرض جيتكس دبي بالتسجيل للحصول على بطاقة المرور الخاصة بنظام البوابة الإلكترونية الذي قامت الإدارة بتطويره في مطار دبي الدولي.
ويساهم هذا النظام الإلكتروني المبتكر في تسهيل وتسريع عمليات مراجعة وثائق السفر من خلال بطاقة التعريف الذكية. ويمكن استخدام هذه البطاقة لدخول منطقة المسافرين في مطار دبي الدولي أو الخروج منها دون الحاجة للمرور بمراحل التدقيق اليدوي.
وتعد الإدارة رائدة في مجال تطوير وتبني هذا النظام المبتكر اعتماداً على حزمة من الأنظمة التكنولوجية المتقدمة.
واستجابة لإقبال زوار معرض جيتكس على جناح الإدارة بهدف التسجيل في نظام البوابة الإلكترونية، قررت الإدارة إلغاء كافة رسوم الخدمة التي تبلغ 150 درهماً إماراتياً بالنسبة للذين يقومون بالتسجيل في جناحها.
وقامت الإدارة بعرض مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي قامت بتطويرها انطلاقاً من الرؤية الطموحة للإمارة والرامية إلى نقل الخدمات العامة إلى المنصات الإلكترونية بوصفها خطوة نحو تعزيز تحول دبي لتصبح مجتمعاً رقمياً نموذجياً. وسلطت الإدارة الضوء على خدمات (الضيف المميز) التي تمنح رجال الأعمال والشخصيات المهمة الذين يترددون على دبي بشكل دائم تسهيلات خاصة لاستخراج أذن الدخول إلكترونيا عند كل مرة يزورون فيها الإمارة، وذلك لعدد معين من المرات خلال فترة يحددها الكفيل.
وعرضت الإدارة أيضاً خدمة (أون لاين) التي تتيح للأفراد والشركات فرصة التقدم للحصول على تأشيرات دخول بصورة إلكترونية وإتمام معاملاتهم عبر الإنترنت.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved