الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

أبرمت عقداً خلال معرض جيتكس 2004 بدبي:
ماتيكس العالمية تعتمد تقنيات مايكروسوفت لحلول الأعمال في مصانعها بجدة

قررت شركة ماتيكس العالمية، في نقلة نوعية كبيرة، اعتماد منتجات مايكرسوفت لحلول الأعمال لتعزيز عملياتها الإنتاجية في مصانعها بمدينة جدة.
وقد أبرمت الشركة المنتجة للنجيلة الصناعية المستخدمة في الملاعب الرياضية عقداً مع شركة مايكروسوفت تشتري بموجبه نظام (مايكروسوفت أكزابتا) في إتفاقية تمت على هامش معرض جيتكس الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات الذي أقيم في دبي خلال الفترة من 13 17 أكتوبر الجاري.
ومثَّل ماتيكس السيد مارك فيرلين، المدير التنفيذي، فيما مثَّل شركة مايكروسوفت العربية مديرها العام في المملكة العربية السعودية الدكتور خالد الظاهر. وتقنية (مايكروسوفت أكزابتا) تساعد على سرعة تنفيذ عمليات التصنيع الأمر الذي ينعكس إيجابياً على جداول وتكاليف الإنتاج. ويوفر النظام خصائص تعين كل المعنيين بالعملية الإنتاجية، بدءاً من الإدارة العليا وانتهاءً بالعمال في ساحة المصنع، على متابعة سير الإنتاج من خلال رؤية شمولية دقيقة لكل تفاصيل العمل, كما يقدم لحلول الأعمال خاصية الترابط المتكامل التي تتجاوز ربط الأطراف المعهودة من أقسام مختلفة داخل الشركة والمصنع، بل تشمل المورِّدين والعملاء والشركاء بشكل يومي منتظم. ويتسم النظام الجديد بقدرته على التخطيط الدقيق لاحتياجات المصنع من المواد الخام وذلك بناءً على المعلومات المتوفرة من الطلبيات السابقة وتوقعات المبيعات المستقبلية. وهذه الخاصية توفر على الشركة الكثير من النفقات غير الضرورية التي قد تتكبدها عند تخزين مواد خام تزيد عن حاجتها. كما أن الإدارة الذكية لعملية التخزين تجنِّب الشركة مآزق نقص المواد الخام في مستودعاتها ومن ثم الاضطرار إلى تأمينها بأسعار عالية.
إلى جانب ذلك، فإن كل التطبيقات الخاصة بنظام (مايكروسوفت أكزابتا) مجهزة للعمل بشكل مباشر مع الإنترنت. وبذلك فهي تحتوي على بوابات معلوماتية كاملة يستفيد منها المورِّدون والعملاء والشركاء كي يتابعوا كل مراحل الإنتاج. فعلى سبيل المثال يستطيع العميل أن يتابع مراحل تصنيع طلبيته ووقت الشحن والتسليم وحسابه المالي مع المصنع وغيره.
بدوره عبَّر الدكتور خالد الظاهر، مدير عام شركة مايكروسوفت العربية، قائلاً إن نظام (مايكروسوفت أكزابتا) لحلول الأعمال سيساعد الشركات المحلية المتخصصة في منافسة نظيراتها الدولية خاصة أن المملكة على أبواب توقيع اتفاقية التجارة العالمية).
وذكر السيد حسين الشيخ، مدير حلول الأعمال بشركة مايكروسوفت العربية، أن (هذا النظام يحقق ربحية عالية تفوق قيمته الشرائية التي تعتبر منافسه للمنتجات الأخرى المشابهة. كما أن مردوده سريع وملموس على كافة المستويات الصناعية والتجارية والخدماتية).

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved