الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 17th October,2004 العدد : 91

الأحد 3 ,رمضان 1425

جامعة صنعاء تعتمد مشروع التعليم الإلكتروني بالتعاون مع مايكروسوفت
وقعت جامعة صنعاء اتفاقية مؤخرا تعتمد بموجبها حلاً متكاملاً للتعليم الإلكتروني من شركة مايكروسوفت سيتيح لأكثر من 70 ألف مدرس وطالب في اليمن للاستفادة من التقنيات المتوفرة في هذا المجال.
وستقوم جامعة صنعاء بنشر تطبيقات بوابة مايكروسوفت للتعليم الإلكتروني Learning Gateway، التي توفر مجموعة شاملة من الوظائف والخدمات الخاصة بالمؤسسات التعليمية. وتوفر البوابة الإلكترونية بيئة تعليمية تشمل المحتوى التعليمي الإلكتروني وإجراء الامتحانات وتقديم المشاريع الدراسية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أدوات الاتصال والتعاون والتنسيق.
وقال الدكتور صالح باصرة، رئيس جامعة صنعاء: (يمثل المشروع الجديد خطوة ذات ثقل على صعيد التعليم الإلكتروني في المنطقة).
من جهته، قال الدكتور حسن شرف الدين، رئيس مركز الحاسب الآلي في جامعة صنعاء: (نحن بصدد تأسيس أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات داخل حرم الجامعة مما يعزز من قدراتنا على نقل تقنية المعلومات والاتصالات إلى طلابنا في إطار برنامج (شركاء في التعليم) الذي أطلقته مايكروسوفت عالمياً).
وستحصل الجامعة من خلال هذه الاتفاقية، على التراخيص الرسمية الخاصة باستخدام عدد من تطبيقات مايكروسوفت التي تشكل مجتمعة بنية تحتية متكاملة لتقنية المعلومات.
وتشمل (بوابة التعليم) تطبيقات لإدارة التراسل الإلكتروني والاتصالات المباشرة التي تتيح للطلاب والأساتذة الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها من خارج الحرم الجامعي، وخوادم البيانات والإدارة الأمنية وخادم مايكروسوفت الصفي (Microsoft Class Server) لإدارة المحتوى التعليمي الإلكتروني، فضلاً عن تراخيص خاصة ببرنامج التشغيل ويندوز وتطبيقات سطح المكتب.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
معارض
منوعات
ابتكارات ورقية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved